حيدر مهدي مطر

إشراف: دكتور جعفر عمران الطريحي

النقاط الواجب على موظف الأمن فهمها :-

1- الإدراك بأن الناس مختلفين في كل شيء وسيواجه الجيد منهم والسيئ

2- الإدراك بأننا لا نستطيع تغيرهم ولكن نستطيع نحن أن نتغير . 

3- الادراك أن صاحب الشكوى والمشكلة دائما لا يشعر بنفسه وماذا يفعل أو يقول عندما يكون غاضب أو تحت تأثير أي ضغط أو انفعال .  (1)

4-تقبل أي انتقاد أو نقض من أي جهة ومحاولة إعادة النظر فيه وتحويله من نقطة ضعف لقوة وتجاوزها لرفع المستوى وعلى العكس يجب عدم إهمال أي انتقاد أو ملاحظة للوصول للمثالية .  

5- يجب التحكم في هذه المواقف وعدم مقابلة الغضب بالغضب أو أخذ الأمور بشكل شخصي عند التعرض لأي مضايقات . 

6- اعرف نفسك وقدراتك ولا تقتحم وتخوض في أي مجال لا تعرف فيه وأطلب المساعدة دائماً واسأل عن أي غامض . 

7- حب الجميع يساعد على تبني دور الإنسان المساعد والذي يخدم الجميع أينما وجدت الحاجة أو طلبت المساعدة . 

8- التفكير بالغير قبل النفس 

9- عدم التمييز بالتعامل أو إظهار التحيز

10- الفصل بين المشاكل الشخصية خارج العمل وأعباء الحياة وبين الوجود بالعمل وداخل الفندق .  

11- الفراسة الذهنية والتي تساعدك على التنبؤ والمعرفة بالأمور التي ستحدث بناء على ما تزودنا به حواسنا من معلومات .