الابتكارات التسويقية وتأثيرها في تحقيق الاداء المتميز للشركات السياحية

فاطمة محمد وادي

اشراف

أ.د علاء عبد الحسين راضي

يهدف البحث الى تشخيص مستوى تبني الابتكارات التسويقية في الشركات صورة واضحة عن

مفهوم الابتكارات التسويقية. وكانت عينة البحث الشركات السياحية العاملة في مدينة بغداد

مجتمع البحث العالمين فيها. اما أسلوب. واعتمدت الباحثة في الأساليب الإحصائية على الوسط

الحسابي والانحراف المعياري والاهمية النسبية. وتوصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات

واهمها، تعمل الابتكارات التسويقية بالتأثير في الاداء المتميز وهذا يعني أن لها تأثير ذو دلالة

معنوية في تحقيق رضا الزبون (السائح). ومجموعة من التوصيات واهمها، زيادة اهتمام

الشركات السياحية باعتماد وتطبيق الابتكارات التسويقية الحديثة باعتبارها احدى أدوات تحسين وتطوير المستمر.