مفهوم الاعلام السياحي
الاعلام السياحي :انه نشاط اتصالي مخطط ومستمر يمارسه متخصصون في العلاقات العامة يهدف تزويد الجمهور بالحقائق والأخبار والمعلومات عن القضايا والموضاعات المتعلقة بالسياحة بطريقة موضوعية,عن طريق وسائل الاتصالوبالأساليب الأقناعية والتأثيرية كافة من أجل تنمية الوعي السياحي لدى الجمهور من ناحية واجتذاب اكبر عدد من الأفراد للإقامة بعيداً عن مواطن اقامتهم سواء داخل البلاد او خارجها من ناحية اخرى (2)
وعرف ايضاً الاعلام السياحي: هو الذي يركز على عرض المنتج السياحي عرضاً مشوقاً وموضوعياً ويخاطب عقلية السائحين ومشاعرهم مخاطبة موضوعية بهدف التاثير واحداث الرغبة في التمتع بالمنتج السياحي.(3)
- الشمري,حاتم بديوي,ابتهال,جاسم رشيد,دور وسائل الاعلام في مكافحة الفساد في العراق انموذجاً,مجلة مركز بابل للدرسات الانسانية,السنة 2016,المجلد60,العدد4,خاصة بالمؤتمر الوطني للعلوم والاداب,ص273
- جعفر,ميادة,العلاقات العامة والأنشطة السياحية,جامعة بغداد,كلية الأعلام2010م,ص277.
- خالد خلف، الاعلام السياحي ، والسياحة الدولية ، عمان ، الاردن ، دار اسامة للنشر والطبع ، طبعة اولى ، 2014 ، ص 60