ـ الحجز الالكتروني :
تقدم هذه الخدمة لمستخدم الانترنت معلومات انية عن توفر أماكن الحجز وثمنها وتمثل المؤسسات السياحية امكانية استقبال الطلبات الحجز عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة وتفتح خدمات الحجز المجال الواسع للمؤسسات السياحية لعرض منتجاتها او الخدمات والترويج لها وضمان التواجد الالكتروني بين المنافسين فهي جانب كونها خدمة تفاعلية بين السياح والمؤسسة فهي ايضا وسيلة تضمن تحقيق ربح المباشر للمؤسسة السياحية ( صفوان , 2010, 100) .3ـ سرعة الوصول
الى الجمهور المستهدف :
يعد الموقع او الصفحة من اسرع الوسائل للوصل للجمهور وهي ميزة هامة بالنسبة للمؤسسة السياحية تمكنه من الوصول بسهولة .
ـ استخدام الموقع كوسيلة للبيع المباشر :
يعد تطور الانترنت واستخدامه لتصبح وسيلة للبيع المباشر للسلع والخدمات فكثير من السلع والخدمات تعرض سلعتها ومنتجاتها للبيع المباشر عبر الموقع ويتم سداد قيمة المشتريات من خلال بطاقات الائتمانية ومن شأن هذا الاسلوب تحقيق السرعة في البيع الى جانب توفير النفقات كثيرة تتحملها المؤسسة والشركات مقابل التسويق ومن المميزات اصبح الموقع من اهم وسائل الدعاية والترويج للمنتج السياحي وتتسارع الشركات السياحية الى تصميم المواقع او الصفحات الخاصة بها على شبكات الانترنت جنبا الى جنب مع جهودها التسويقية والترويجية الاخرى .
ـ التشويق والجاذبية :
تتمتع المواقع بالتشويق والجاذبية في استخدامها من جانب المتعاملين معها لان التواصل مع الاخرين عبر المواقع يحد متعة حقيقية بحد ذاته حيث يستخدم القائم بالحملات الاعلانية الصور والفيديو والصوت والالوان وهو ما يضيف الى قوة ا الاعلان (حسني , 2016 , 186 ـ 187) (البكري ,2004, 114) .