خصائص التسويق السياحي الإلكتروني :
يتميز التسويق السياحي الإلكتروني بجملة من الخصائص التي تشكل نقطة التحول بينهُ وبين مختلف الوسائل السياحية التسويقية الأخرى خاصة السوق السياحي التقليدي، وهذا ما قد يبرز فكرة الإقبال الكبير عليه بالنظر لتحقيقه أهداف ونتائج مهمة لا تتحقق مع غيرهُ.
ومن بين هذه الخصائص نذكر منها :
- من حيث الخدمات باعتبار شبكة الإنترنت فضاء واسع كبير فإن هذا الأمر يسمح لمتصفحها الاستفادة من الخدمات التسويق اللامتناهية والتي تسمح له بالوصول إلى الخدمة التي يبحث عنها وفقاً للمعايير التي تناسبه.
- من حيث الزمان والمكان إذ أن الخدمات المقدمة من خلاله لا تعرف زماناً كونها خدمات متوفرة في كل وقت، ولا تعرف مكاناً بما انها قد توفر المنتجات السياحية التي تزخر بها مختلف مناطق العالم.
- تضيف الوقت ، إذ أنه مجرد تصفح شبكة الإنترنت والمواقع السياحية المختلفة قد يجد السائح ما يبحث عنه.
- وأخيرًا سهولة الإجراءات وسرعتها ، وهذا كون التسويق الالكتروني السياحي يعني الكثير عن فكرة اللجوء إلى العقود التقليدية التي قد تستغرق الوقت والجهد للقيام بها وذلك بالاقتصار على العقود الالكترونية هو ما يمكن السائح إجراء كل المعاملات المتعلقة برحلته السياحية عبر هذه المواقع.(30)