يعد التسويق الالكتروني من أحد المفاهيم الأساسية المعاصرة الذي استطاع وخلال السنوات القليلة الماضية من الألفية الحالية من أن يقفز بمجمل الجهود والأعمال التسويقية وبمختلف الأنشطة إلى اتجاهات معاصرة تتماشى مع العصر الحالي ومتغيراته وذلك بالاستعانة بمختلف الأدوات والوسائل المتطورة والتكنلوجيا الحديثة في تتقين العمليات والأنشطة التسويقية خاصة فيما يتعلق بالاتصالات التسويقية وتكنلوجيا المعلومات وتقديم المنتجات وإتمام العمليات التسويقية عبر وسائل متعددة يأتي في مقدمتها الترويج السياحي الذي تكمن أهميته في استخدام الانترنت من خلال قدرته الواسعة في الوصول الى الاسواق السياحية المختلفة بصورة تختصر الكثير من الجهد والوقت والمال وبأساليب ترويجية بالغة التأثير والفعالية تزيد من أوارد المنافسة لأجتذاب أكبر عدد من السائحين ،

كما أن التسويق الالكتروني والترويج السياحي عبر الانترنت هو فرصة لأي دولة أو شركة أو مؤسسة لإعادة عرض منتجاتها الثقافية والتعريف بالمقومات السياحية عن طريق بناء منتديـات نشر إلكتروني متكامل ، كما يعد مجالا واسعا للتعريف بالخصوصية الحضارية والمساعدة في الجذب السياحي والترويج للمنتجات والبضائع عن طريق جذب الزبائن للشراء الإلكتروني ، من خلال العرض المدروس على الشبكة وتحقيق الرواج العالمي للمقومات الوطنية وأن ما يحققه التسويق الالكتروني من فوائد كثيرة يساهم في خفض التكاليف المختلفة ومنها التسويقية وكذلك فإن عملية التواصل تزيد من فعالية إدارة علاقة الزبون وخلق الولاء اللازم لديه للتفاعل مع المنظمة