ماير فيرفت هي واحدة من شركات بناء السفن الألمانية الكبرى ، التي يوجد مقرها في Papenburg في نهر إمس.

تأسست في عام 1795 و بدأت في بناء السفن الخشبية الصغيرة ، حتى أصبحت ماير فيرفت اليوم واحدة من البناة الرائدة في العالم من سفن الركاب الفاخرة .

وقد بنيت حوالي 700 سفينة من أنواع مختلفة في الفناء.

منذ عام 1997 ، فقد كان جزءا من مجموعة نيبتون ماير مع نيبتون فيرفت في روستوك ، ألمانيا الشرقية .

تأسست حوض بناء السفن في بداية 1795 ، وقام ويليم رولف ماير ببناء رصيف لبناء السفن الخشبية الصغيرة.

بدأ جوزيف ماير لامبرت بناء السفن الحديد في عام 1874 .

حتى عام 1920 كان هناك أكثر من 20 ترسانة لبناء السفن في المنطقة في Papenburg .

هناك عبارات الركاب وناقلات البنزين والسفن للحاويات وعبارات الثروة الحيوانية و معظم السفن السياحية الفاخرة مؤخرا .

ماير هي واحدة من أكبر وأحدث أحواض بناء السفن في العالم وبها حوالي 2500 موظف ، وهي موطنا ل أحواض السفن الجافة المسقوفة حتى الآن ، والأكبر في العالم .

تم افتتاح أول سفينة في عام 1987 و كانت بطول 370 متر ، 101،5 مترا وارتفاعها 60 مترا .

في 1990-1991 تم تمديد السفينة من قبل 100 متر إضافية .

في عام 2000 ، تم بناء السفينة ، الذي أعلن أن يمتد إلى كامل طول 504 مترا ، وبعرض 125 مترا و ارتفاع 75 مترا من أجل التنافس مع أحواض بناء السفن الآسيوية، وبذلك فإن ماير فيرفت تكون قادرة على بناء ثلاث سفن للرحلات البحرية في السنة.

في شهر فبراير 2011 ، وقعت ماير فيرفت عقد مع رويال كاريبيان انترناشيونال لبناء فئة جديدة من السفن، و التي أطلق عليها اسم ” مشروع الشمس المشرقة ” في وقت لاحق ليتم استدعاؤها السفن بفئة الكم .

ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في عام 2014 ، مع وجود خيار للسفينة الثانية ليتم تسليمها في عام 2015 الكم الأول لسفن الابحار .