اهداف التدريب: –
- المساهمة في حل مشاكل العمل.
- المساهمة في معالجة أسباب الانقطاع عن العمل والتغيب وقد يرجع ذألك الى عدم رضى او اقتناع بعض العاملين عن أعمالهم او الظروف التي يعملون فيها وقد يرجع عدم الرضى وعدم الاقتناع الى عدم اتقانهم الأسلوب الواجب اتباعه.
- توفير احتياجات الفندق من القوة العاملة المدربة.
- زيادة تقدير الموظف لعملة والاهتمام به فهذا التقدير ينشا عادة من اتقان الانسان لعملة.(1)
- اكتساب الافراد المعارف الوظيفية وصقل المهارات والقدرات حتى يمكنهم من انجزما يستند إليهم من اعمال على أكمل وجه.
- رفع الكفاءة الإنتاجية للفرد وذألك عن طريق تزويده بما يستجد من اتجاهات وطرق عمل ذات صلة وثيقة بنوع العمل الذي يقوم به وذألك بقصد تمكينه من ملاحقة التطور المستمر في مجال العمل.(2)
- تخفيف العبا على المشرفين والرؤساء اذ ان تدريب العامل الاطمئنان الى مهاراته يخفف على الرايس عملية متابعة العمالة باستمرار. كذألك يقلل من عدد وضائف الاشراف اللازمة بالتالي يقلل من تكلفة هذه الوظائف.
- الاقلال من تذمر شكاوى الافراد بعد ان دربوا تدريبا صحيحا في مجال أعمالهم.(3)
(1) الطائي ‘محمد، إدارة الفنادق والسياحة، (مصدر سابق) ص22.
(2) حافظ ‘عبد الكريم، الإدارة الفندقية و السياحية،(مصدر سابق) ص130.
(3) السعيدي ‘عصام حسن، إدارة المنضمات الفندقية، ط1,دار الراية للنشر والتوزيع-عمان,2008,ص120.