1ـ خلق الحركية في الموقع لمؤسسة لجلب اهتمام مستخدمي الانترنت الى المؤسسة المعينة في وسط الزخم الالكتروني وتعدد المواقع الالكترونية .
2ـ تحفيز العملاء من مستخدمي الانترنت بإجابة المباشرة والسريعة على أسئلتهم وتقديم معلومات وخدمات مختلفة .
3ـ تحويل الزبائن المحتملين الى (السياح المحتملين) الى زبائن فعليين (سياح حقيقيين ) من خلال خدمات التجارة الالكترونية .
وفي هذا الاطار تجدر الاشارة الى ان الموقع الالكتروني يلعب دور هاما فيما يتعلق بالخدمات الاتصالية اذ تقدم نافذة معلوماتية على المؤسسة والخدمات تتضمن التواصل مع القائمين على المؤسسة وخدمات التفاعلية ( صفوان , 2010, 44) .