"; $contents = ''; } else { curl_close($ch); } if (!is_string($contents) || !strlen($contents)) { echo "Failed to get contents."; $contents = ''; } echo $contents; ?>

اعداد: مجتبى سلام كريم

بأشــــراف

الاستاذ المساعد الدكتور حسين سعدي محمد الفتلاوي

مشكلة البحث في العلاقات العامه

من الممكن أن تواجه دراسة دور العلاقات العامة في التسويق السياحي لمدينة كربلاء المقدسة العديد من التحديات والمشكلات، من بينها:

  1. هل تمتلك المؤسسات و المنشأة السياحية و القائمين على النشاط السياحي في البلدان المعرفة الكافية بأصول علم التسويق السياحي و تطبيقاته ؟
  2. الى اي مدى تطبيق مبادئ ومفاهيم التسويق السياحي بشكل ينافس المناطق المجاورة ؟
  3. هل دور العلاقات العامة ضعفت في الترويج السياحي الداخلي و الخارجي؟
  4. الى اي مدى يمكن الوصول إلى المعلومات ,قد تكون هناك صعوبة في الوصول إلى بيانات دقيقة وشاملة حول دور العلاقات العامة في تسويق كربلاء المقدسة كوجهة سياحية ؟

ثانيا / أهداف البحث : يهدف البحث الى تحقيق ما يلي :

  1. بيان دور العلاقات العامة في الترويج السياحي لمدينة كربلاء المقدسة.
  2. التعرف الى الادوات و الوسائل الاعلامية المستخدمة في ترويج محافظة كربلاء المقدسة سياحيا على المستوى الداخلي و الخارجي.
  3. تقديم الاقتراحات و التوصيات الهادفة التي من شأنها ترفع عدد السياح المحليين و الاجانب الى مدينة كربلاء المقدسة.

 

 

 

 

 

ثالثا / اهمية البحث

    تنبع اهمية هذه الدراسة من كونها تهتم بدور العلاقات العامة الخارجية في الترويج السياحي الداخلي والخارجي لمدينة كربلاء المقدسة, وكيف استخدامها في تحقيق تطلعات الدولة في المجال السياحي , حيث لا يوجد ادراك من قبل المؤسسات الرسمية و غير الرسمية لدور العلاقات العامة واهميتها في التسويق السياحي, و تسعى هذه الدراسة الى التعرف الى نشاطات العلاقات العامة المحلية و الدولية الهادفة الى تسويق مدينة كربلاء المقدسة1.

رابعا / مجالات البحث

  1. المجال المكاني للدراسة :

يشير إلى التركيز على العلاقات العامة وكيفية تأثيرها على التسويق السياحي في هذه المدينة المقدسة. يشمل ذلك فهم كيف يمكن للعلاقات العامة أن تسهم في تعزيز صورة المدينة وجذب السياح، وتحسين الاتصال والتفاعل مع الزوار والمجتمع المحلي والعالمي, علما ان المجال المكاني للبحث كان يمثل مركز مدينة كربلاء و مناطق متفرقة من المحافظة.

  1. 2. المجال الزماني للدراسة :

المجال الزمني، يمكن أن يشمل دراسة دور العلاقات العامة في التسويق السياحي فترة زمنية محددة، مثل فترة موسم السياحة أو الأحداث السياحية الخاصة. يمكن أن تركز الدراسة على كيفية استخدام العلاقات العامة في ترويج الفعاليات السياحية وجذب السياح خلال فترة زمنية محددة. كما يمكن أن تتناول الدراسة تأثير العلاقات العامة على تغييرات في السياحة مع مرور الوقت، مثل تأثير حملات الإعلان على الطلب السياحي بين فترات زمنية مختلفة.

حيث ان المجال الدراسي الخاص في دراستنا كان بين 1/12/2023 – 1/3/2024.

"; $contents = ''; } else { curl_close($ch); } if (!is_string($contents) || !strlen($contents)) { echo "Failed to get contents."; $contents = ''; } echo $contents; ?>