اهميه التسويق الموسمي
يعد التسويق الموسمي بمثابة عروض ترويجية لمنتجات او سلع او خدمات نقوم بها الشركات في فترات معينه خلال العام ويكون الهدف من هذه الحملة التسويقية زياده الأرباح من خلال حركة الزوار المرتفعة .ومن ثم يتضمن التسويق الموسمي ما يطلق عليه تلبيه احتياجات العميل الموسمية.
١- زياده الوعي بالعلامة التجارية.
إن مقياس النجاح مرهون بزيادة الوعي للعلامة التجارية الخاصة بك ففي موسم العطلات والمناسبات توجه الشركات قدر إضافي من العملاء والتصرف الصائب هنأ أن تكسب الشركة هؤلاء العملاء لعملاتها التجارية فهذه فرصه مثاليه لعرض المزيد من المنتجات والخدمات والترويج لها.
٢- تكثيف حركة الزوار -وزياده المبيعات
نزيد العملية الشرائية في المواسم دونا عن غيرها ويساهم التسويق الموسمي في الاستفادة من حركة الزوار من أجل تحقيق للمزيد من المبيعات وذلك بجذب العملاء الجدد أو الموجودين بالفعل للخدمات والمنتجعات المطروحة بعمل تخفيضات أو تقديم مزايا تخرج عن المنافسة التقليدية
٣- تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء معتمدين
في العروض الترويجية الموسمية تكون الاسعار أقل غالبا من نظيرتها في الأوقات الأخرى مما يجعل عملية الشراء الزوار اكبر بكثير فإن كان هناك عملاء متوقعين غير ملزمين بلشراء أو غير مهتمين بعد اجراء أي عملية شرائية
يعد التسويق الموسمي بمثابة عروض ترويجية لمنتجات او سلع او خدمات نقوم بها الشركات في فترات معينه خلال العام ويكون الهدف من هذه الحملة التسويقية زياده الأرباح من خلال حركة الزوار المرتفعة .ومن ثم يتضمن التسويق الموسمي ما يطلق عليه تلبيه احتياجات العميل الموسمية.
١- زياده الوعي بالعلامة التجارية.
إن مقياس النجاح مرهون بزيادة الوعي للعلامة التجارية الخاصة بك ففي موسم العطلات والمناسبات توجه الشركات قدر إضافي من العملاء والتصرف الصائب هنأ أن تكسب الشركة هؤلاء العملاء لعملاتها التجارية فهذه فرصه مثاليه لعرض المزيد من المنتجات والخدمات والترويج لها.
٢- تكثيف حركة الزوار -وزياده المبيعات
نزيد العملية الشرائية في المواسم دونا عن غيرها ويساهم التسويق الموسمي في الاستفادة من حركة الزوار من أجل تحقيق للمزيد من المبيعات وذلك بجذب العملاء الجدد أو الموجودين بالفعل للخدمات والمنتجعات المطروحة بعمل تخفيضات أو تقديم مزايا تخرج عن المنافسة التقليدية
٣- تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء معتمدين
في العروض الترويجية الموسمية تكون الاسعار أقل غالبا من نظيرتها في الأوقات الأخرى مما يجعل عملية الشراء الزوار اكبر بكثير فإن كان هناك عملاء متوقعين غير ملزمين بلشراء أو غير مهتمين بعد اجراء أي عملية شرائية