شراف
م.م جنان عبد الرضا حمزةريفان حاكم محمد حمود

: عناصر التسويق السياحي
ان العناصر التي يجب ان تضمنها التسويق السياحي هي(زرقين والعلمي ,2017 :376)(السكر, 1999: 44)
 1 – تحديد المجموعات السياحية المتوقع الاتصال بهم عن طريق المكاتب السياحية الموجودين في المناطق المنوي التسويق اليها وتقدير مختلف الطلب لدى افراد هذه المجموعات
 2- خلق تصور مفصل وواضح لدى هذه المجموعات عن المنطقة المطلوب تسويقها
 3- تحديد مكاتب السياحة والسفر بشكل محلي واقليمي او عالمي والتنسيق مع تلك المكاتب بهدف استقبال تلك المجموعات السياحية
4- تحديد المنشأة السياحية القادرة على استقطاب تلك المجموعات وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع تلك المكاتب السياحية
5 – عمل كافة الانشطة المؤدية الى اتباع حاجات هذه المجموعات ورغباتها مثل سهولة الانتقال وذلك من خلال التنوع في وسائل المواصلات والتسهيلات في منح تأشيرت السفر وتوفير اماكن الاقامة
6- توفير البنية التحتية المناسبة من شبكات المواصلات والاتصالات04:55