نسرين حميد مزعل
اشراف
م. م. مياسة ناظم الموسوي
التسويق المباشر :
هو عبارة عن عملية اتصال مباشر من جهة محددة ومعروفة بواسطة الهاتف أو البريد ، الانترنت والفاكس وغيرها من وسائل الاتصال الحديثة التي تأثر على سلوك السائح حول الفندق السياحي ونشاطه ،
وتعتبر من الادوات المهمة التي تستخدمها الفنادق السياحية للترويج الداخلي او الخارجي وذلك بسبب التطورات الهائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات.(حنيش ،2009: 52)
أهداف التسويق المباشر :
يمكن ذكر عدة اهداف للتسويق المباشر هي :
- تكرار عمليات البيع.
- معرفة رأي السياح.
- كسب ولاء السياح.
التطوير المستمر للمنتجات والخدمات الفندقية. (https://g-dart.com/