العلاقات العامة :

نسرين حميد مزعل 

اشراف

م. م. مياسة ناظم الموسوي

يمكن تعريف العلاقات العامة بأنها أداة إدارية مصممة للتأثير بشكل إيجابي على مواقف الآخرين نحو المنظمة ونتاجاتها وسياساتها. فهي تهدف الى معرفة آراء السياح بهدف وضع سياسات للتعامل معهم وتركز على التفاعل مع البيئة الخارجية وايضاً توفر مناخ مناسب يساعد في تكوين الصورة الذهنية جيدة لدى كافة الاطراف ذات العلاقة سواء سواء داخل الفندق او خارجه. (حنيش ، 2009: 52)

أهداف العلاقات العامة:

 تسعى العلاقات العامة لتحقيق مجموعة من الأهداف داخل منشآت العمل، ومنها:

  • وضع إستراتيجية تفاعليّة بين الفندق والسياح.
  • التواصل الفعّال بين الفندق والفنادق السياحية الأخرى.
  • توفير وسائل الإعلان المُناسبة للتعريف بالفندق السياحي في المجتمع الذي يوجد فيه.
  • مُتابعة كافة الأخبار التي يتم نشرها حول الفندق السياحي والحرص على التأكد من صحتها.
  • تشجيع التواصل بين كافة المستويات الإدارية لاتخاذ القرارات المناسبة.
  • تطوير الأداء في العمل، من خلال التنسيق بين الإدارة، وبقية الأقسام. (https://mawdoo3.com/ )