نسرين حميد مزعل 

اشراف

م. م. مياسة ناظم الموسوي

امفهوم الترويج:

رابعاً : أهداف الترويج السياحي:

تسعى المؤسسات السياحية والفندقية لتحقيق عدة أهداف والتي يمكن أجمالها فيما يلي:

  • ان هدف الترويج السياحي بالدرجة الاولى هو تحقيق الارباح.
  • إعداد وتهيئة الادراك والانتباه لدى السائح.
  • تكرار استخدام المنتج والخدمات السياحية.
  • اغناء السائح بالمعلومات عن المنظمات السياحية وخدماتها ومنتجاتها.
  • جذب السياح والحصول على وفائهم .(بلقاسم ،2016: 54)
  • تزويد السائح ببعض المعلومات عن الخدمات المقدمة له من قبل المؤسسات التي تعمل في المجال السياحي مثل أسعارها وكيفية التعامل معها والوصول اليها ومزاياها من المعلومات التي يمكن للسائح أن يستفيد في اتخاذ قرار الشراء.
  • اثارة اهتمام السياح المستهدفين والحاليين وتكوين صورة ذهنية جيدة عن المؤسسة والمنتج.(أريج واخرون ،2022: 23)