السلبيات في القطاع الفندقي
يمثل التسويق الفندقي تلك الجهود التي تبذلها المنشآت الفندقية من أجل التعرف على
األسواق السياحية الداخلية والخارجية والتأثير فيها تهدف زيادة الحركة الفندقية وارتفاع نسبة
ويتبين من هذا التعريف أن التسويق الفندقي يتضمن كافة ركائز المفهوم الحديث للتسويق
والتسويق السياحي المتمثلة في دراسة الحاجات والرغبات واألذواق المتصلة بالمستهلكين في
األسواق المستهدفة ، ثم توجيه كافة الجهود واألنشطة داخل المنظمة لتحقيق أقصى إشباع ممكن
لتلك الحاجات والرغبات ، بما يؤدي إلى تكرار الزيارة وزيادة تدفق السياح والزائرين.
يؤدي التسويق الفندقي إلى تنشيط حركية المبيعات الفندقية خالل فترة زمنية معنية ؛
يهدف التسويق الفندقي إلى دراسة األسواق السياحية العالمية وتحديد األسواق المحتملة وذلك
لغزو هذه األسواق وفتح أسواق جديدة من مختلف الدول لزيادة عدد النزالء من السائحين ؛
إيجاد عالقات عامة جيدة بين الفندق ومختلف األجهزة الحكومية والهيئات والشركات السياحية
وغير السياحية العامة والخاصة ، مما ينعكس على زيادة الحركة الفندقية ؛ دراسة األسواق
السياحية المنافسة) القطاع الفندقي (للتعرف على اإلستراتيجية التسويقية ، التي تستخدمها
الفنادق المختلفة وكذلك الخدمات الفندقية التي تقدمها للسائحين ؛ بحث ودراسة شكاوى نزالء
الفندق بشكل فوري والعمل على حلها بمختلف الوسائل والسبل حفاظا على سمعة الفندق وسمعة الدولة السياحية.