خصائص الأعلام السياحي.

يركزالأعلام السياحي بالضرورة على تعريف با لتسهيلات السياحية التي تقدم للسائحين ليتمتعو بها عند قدموهم للمقصد السياحي,وذلك لأن كل قيد على حركة السائح,وكل قيد على حركة السياحة سوف يترتب عليه أثراً عكسياً,سواء كان هذا الأثر في مدة الاقامة,او في معاودته للزيارة او في دعوته لغيره من اقاربه واصدقائه لزيارة البلد التي زارها,كما يرتكز الأعلام السياحي على التعريف بالمواقع والمراكز والاستثمارات السياحية والترفيهية,وعلىالجوانب الثقافية والاقتصادية لحركة السياحة,فمن المعروف أن البشر يستهويهم الاستطلاع

1_التركيز على الصور الحية التي تجذب السياح وتدفعهم الى زيارة دولة معينة.وتعمل على زيادة اتفاقهم.

2_مواءمة الأنشطة الاعلامية لعادات وتقاليد وتاريخ الشعوب التي يتوجه اليها هذا النشاط.

3_التعرف بالمقومات أو المغريات السياحية.(1)