اهمية نشر الوعي السياحي في تحسين صور الوجهة السياحية
إن صناعة السیاحة تمثل صناعة الخدمات التي تعتمد اعتمادا كلیا على العنصر البشري وقد شهدت السیاحة في الوقت الحالي تطورا للخدمات السیاحیة وتنوعها
ولم تعد تقتصر على فئات سكانیة معینة بل أصبحت ظاهرة شعبیة یمارسها الجمیع،
كما أنها لم تعد مجرد ظاهرة ذات أبعاد اقتصادیة واجتماعیة بل تطورت وبرزت
جوانبها الثقافیة و الحضاریة و السیاسیة بشكل جعل منها ظاهرة إنسانیة متعددة الأبعاد، من هنا تظهر أهمیة نشر الوعي السیاحي في تحسین صورة الوجهة
الوجهة السیاحیة وتهیئة المناخ المناسب لاستقبال السیاح.(1) وقدیشكل الوعي السیاحي أهمیة كبیرة في تحسین الصورة السیاحیة والتقليل من الاثار السلبية التي
ترافق صناعة السیاحة . (2)
________________________________________________________________________
1- بودربالة رفيق , الوعي السياحي ودوره في تنمية القطاع السياحي الجزائري , جامعة ام البواقي , الجزائر , مجلة العلوم الانسانية , العدد السادس , ديسمبر , سنة 2016 , ص 267
2- الیاسري، وهاب فهد، الوعي السیاحي لدى طلبة المراحل الجامعیة، مجلة كلیة التربیة
الأساسیة، جامعة بابل. سنه 2012 , ص260