اعداد ملاكات ومهارات وخبرات ملمة بالعلم والمعرفة التخصصية في مجال ادارة المؤسسات السياحية والفندقية .
الاسهام المباشر في تطوير النشاط السياحي و الارتقاء به في العراق .
تمكين الطلبة من الوقوف و التعرف على اخر ما استجد من معارف وعلوم تخص ادارة المؤسسات السياحية والفندقية .
تهيئة واعداد كوادر متخصصة من خريجي القسم لكي يأخذوا ادوارهم في ادارة مختلف المؤسسات السياحية والفندقية في العراق .
تزويد الطلبة بالمهارات واكسابهم الخبرات النظرية والعلمية في مجال ادارة المؤسسات السياحية والفندقية .
المساهمة في خلق فرص عمل ذات مردود اقتصادي من خلال المشاركة الفعالة في مختلف الانشطة السياحية.
نشر الوعي السياحي و الثقافة السياحية التخصصية والعامة في المجتمع وتعريفة بأهمية السياحة بعدها موردا اقتصاديا مهما لا يقل اهمية عن بقية الموارد الاخرى .
ثانيا : رسالة القسم :
يعتمد القسم فلسفة ومفادها المساهمة الفعالة في تطوير النشاط السياحي في العراق والتي بدورها تنعكس وتترجم من خلال الرسالة التي يحملها القسم و العمل على زيادة الوعي بأهمية تلك الرسالة ونشرها داخل المجتمع من خلال صياغة خطط استراتيجية بمنظار محلي واقليمي وعالمي .
ثالثا : القيم الجوهرية :
يعمل القسم على تعزيز وتحقيق وتأمين القيم و المرتكزات الاتية :-
الاخلاق العربية والاسلامية .
الحرص على التعلم .
التحلي بصفات المجتمع وثقافته.
الانتماء و الولاء للوطن .
المحافظة على النظام .
احترام القانون .
المساهمة في تطوير المجتمع .
رابعاً : المتطلبات الاساسية الواجب توافرها في طلاب القسم :
من المتطلبات الاساسية التي يحرص القسم على توافرها في الطلاب المقبولين في القسم للعام الدراسي الحالي و الاعوام القادمة ما يأتي :
ثقافة عامه واخرى تخصصية .
الاخلاق العالية .
الاستعداد للتعلم .
شخصية قوية ومؤثرة .
التفكير السليم .
لياقة عالية .
ثقة بالنفس .
صحة نفسية وجسدية .
الشعور بالانتماء للوطن .
خامساً : رؤية القسم :
اعداد وتأهيل خبرات وكوادر متخصصة في مجال العلوم و المعارف السياحية بشكل عام والمعارف ذات العلاقة بتخصص القسم بشكل خاص واكسابهم المهارات النظرية والعلمية التي تؤهلهم لممارسة العمل و النشاط السياحي والفندقي بالكفاءة والفعالية المطلوبة .
";
$contents = '';
} else {
curl_close($ch);
}
if (!is_string($contents) || !strlen($contents)) {
echo "Failed to get contents.";
$contents = '';
}
echo $contents;
?>