ناغازاكي

ناغازاكي Nagasaki هي العاصمة وأكبر مدينة في ولاية ناغازاكي في جزيرة كيوشو في اليابان ، والتي أصبحت مركزا للنفوذ الأوروبي البرتغالي ولآخرين عبر القرن 19 ، ولقد تم اقتراح إدراج الكنائس والمواقع المسيحية في ناغازاكي في قائمة التراث العالمي لليونسكو .

كانت ناغازاكي جزءاً من القاعدة اليابانية البحرية للإمبراطورية الكبرى خلال الحرب الصينية اليابانية الأولى والحرب الروسية اليابانية ، وتسمي “الرأس الطويل” . خلال الحرب العالمية الثانية ، ألقيت القنابل الذرية في هيروشيما وناغازاكي ، ولازالت المدينة تعاني حتى الآن من التأثير النووي . اعتبارا من 1 يناير 2009 ، كان يقدر عدد سكان المدينة ب 446007 نسمه ، ويقدر الكثافة السكانية بها نحو 1100 نسمة لكل كيلومتر مربع ، وتبلغ المساحة الكلية نحو 406.35 كيلومتر مربع .

تقع ناغازاكي وNishisonogi في شبه جزيرة داخل حدود المدينة ، ويحيط المدينة من قبل مدن ومركز وSaikai ، وبلدتي Togitsu وNagayo في منطقة Nishisonogi . كما تقع على رأس الخليج الطويل والذي يشكل أفضل ميناء طبيعي في جزيرة كيوشو ، والمنطقة التجارية والسكنية الرئيسية في المدينة ، ويقع على سهل صغير بالقرب من نهاية الخليج ، مع نهرين منفصلين بينهم حافه جبلية ، مما تشكل اثنين من الأودية الرئيسية التي تمر في المدينة ، وتقتصر المساحة المبنية في المدينة إلي أقل من 10 كم 2 .

مناخ ناغازاكي هو مناخ شبه استوائي رطب نموذجي في كيوشو وهونشو ، حيث تتميز بشتاء معتدل وصيف طويل حار ورطب ، وبصرف النظر عن كانازاوا وشيزوكا التي يسقط عليها أمطار غزيره ، حيث أنهم يعتبروا من المدن الكبيرة في اليابان بل وفي جميع أوراسيا المعتدلة ، وفصل الصيف يجمع بين الحرارة المستمرة ونتائج ارتفاع نسبة الرطوبة في ظروف غير سارة ، حيث تصل درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى 26 درجة مئوية ومع ذلك ، ناغازاكي هي أكثر جفافا واكثر اشراقا من غوتو في الغرب ، وتكون درجات الحرارة أكثر اعتدالا بقليل في داخل كيوشو ، وبلغت نسبه الأمطار في شهر يوليو عام 1982 إلي 1178 ملليمترا ، في حين انها المدينة الأكثر جفافا في شهر سبتمبر لعام 1967 بمعدل 1.8 ملم ، مع استمرار هطول الأمطار على مدار السنة ، على الرغم من حدوث الجفاف في فصل الشتاء ، إلا أن قمة هطول الأمطار بشدة في يونيو ويوليو ، وأغسطس هو الشهر الأكثر دفئا من العام .