حديقة الصفا

حديقة الصفا في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتقع على أرض واسعة مساحتها تبلغ 158.147 فدان، يوجد أربعة مداخل مختلفة لهذه الحديقة، فيوجد مدخل يطل على شارع الشيخ زايد، و مدخل أخر يطل على شارع الوصل، ومدخل على شارع الحديقة، و أخر مدخل للحديقة يطل على شارع 55.

قد تم أنشاء حديقة الصفا في عام 1975 ميلادياً، وقد تم تجديدها من قبل الحكومة وذلك بعد مرور تسعة سنوات أي في عام 1984، كما تم تطويرها مرة أخرى خلال عامي 1989 و 1992، حيث تم إضافة تطوير رائع من خلال بناء مرافق صحية وملعب مغطى.

محتويات حديقة الصفا

تحتوى حديقة الصفا على العديد من المرافق لخدمة ومساعدة جميع زائريها والتي تتمثل في مواقف سيارات مجانية لزوار الحديقة، غطاء نباتي ومسطحات خضراء، وحديقة صغيرة مخصصة للسيدات، ومنطقة للألعاب الإلكترونية، و ملاعب رياضية خاصة برياضات مثل كرة السلة، وكرة القدم، والكرة الطائرة، كما يوجد مطاعم ومقاصفو قطار خاص بالحديقة و مسرح وتأجير قوارب، مضمار رياضي، و خدمات المرافق العامة، ومصليات، و تأجير الدراجات الهوائية، و مناطق للرحلات الخلوية والشوا.

تحتوي حديقة الصفا على  ثلاث بحيرات صناعية، كما يوجد أكثر من 200 نوعاً مختلفاً من الطيور، و حوالي 16924 نوعاً من الأشجار والشجيرات.كما يغطي المروج العشبية حوالي 80% من هذه الحديقة، يوجد أيضاً غابة صغيرة وتل و شلال يتدفق من التل وأكبر بحيرة تحتوي على نافورة.