زنجبار هي جزيرة مرجانية فريدة في المحيط الهندي على بعد مسافة قصيرة من تنزانيا . مع بيمبا ، وبها حوالي 50 جزيرة أخرى ، كانت زنجبار في الأصل دولة مستقلة حتى عام 1964 عندما اتحدت مع تنجانيقا لتشكيل تنزانيا في عهد الرئيس جوليوس نيريري . في الوقت الحاضر لديها رئيسها ودرجة من الحكم الذاتي .

تاريخ الجزيرة يعود لقرون عديدة . جاء أوجها في أوائل القرن 19 عندما انتقل سلطان مسقط لمحكمته إلى زنجبار . وقد تم تطوير زراعة التوابل (وخاصة شجرة القرنفل) ، وكانت تجارة الرقيق في أوجها – أصبحت زنجبار أهم مدينة في شرق أفريقيا .

المدينة
تقع بلدة زنجبار في منتصف الطريق على طول الساحل الغربي للجزيرة . الجزء القديم من المدينة ، والمعروف باسم ستون تاون ، والذي يتكون من الشبكة المتعرجة بالأزقة الضيقة بين المباني الحجرية القديمة مع مداخل وشرفات مزينة بالمنقوشات . وتحتوي المدينة على المحلات الصغيرة التي تبيع كل شيء . على طول الواجهة البحرية ، تقع العديد من الفنادق الفاخرة ، وقصر السلطان القديم (بيت عجب) ، القلعة القديمة والمطاعم والاحواض .

الوصول
يمكن الوصول إلى زنجبار عن طريق القارب السريع من دار السلام ، (حوالي ساعتين) والمغادرة يومية . هناك أيضا عدة رحلات يوميا من نيروبي ، مومباسا ودار السلام ومطارات كليمنجارو .

زنجبار تتكون من أكثر من 50 جزيرة ، ومعظمها له تاريخ طويل ومزيج ثقافي غني . الجزيرة هي الأكثر شهرة هنا في زنجبار (أو “جزيرة اونجوجا”) . وهو جزء لا يتجزأ من تنزانيا – على الرغم من أنها غالبا ما تبدو منفصلة ، وهذا الموقع يعامل بشكل منفصل!

أكبر الجزر في أرخبيل خصبة للغاية ، مع العديد من الموارد الزراعية . انها مغطاة بالمزارع الصغيرة وفي كل مكان يمكنك شم رائحة التوابل – انها أجواء غريبة . الشواطئ في هذه الجزر غالبا ما تكون مذهلة: تتمتع بالكثير من الرمال البيضاء ، والمظللة بأشجار النخيل . البحر الضحل الاستوائي والشعاب الكبيرة للغطس والغوص .

ستون تاون
قلب زنجبار تاون ، ستون تاون ، وهي عبارة عن متاهة من الأزقة الضيقة الكاملة مع القصور والمساجد ، والمحلات التجارية الصغيرة . يقبل الكثير على ستون تاون كل ليلة للبقاء في فندق صغير أو منزل التاجر .

شرق ساحل زنجبار
اصطف الساحل الشرقي من زنجبار بطوله ، والذي يحتوي على الشواطئ ذات المسحوق الأبيض ، مع امكانية التمتع بجمال الزرع والاسترخاء . والتي تدرجت إلى أفضل المنتجعات الصغيرة ؛ بينما يأتي جميعها مختلف تماما !

شمال زنجبار
يمكنك الوصول إلى ستون تاون بالسيارة في حوالي ساعتين أو ثلاث ساعات ، نونجوي هي منطقة طويلة ويعتبرها الزوار كنقطة جذب جميلة جداَ ، كقطعة من الجنة . يأتي الزوار للغوص والشواطئ الجيدة ، وللإستمتاع بأجواء القرية الحية !

شبه الجزيرة Michamvi
جنوب زنجبار ، شبه الجزيرة Michamvi هي مشابهة جدا ل”الساحل الشرقي” – وهناك النزل الصغيرة ، والفندق الكبير ، مع الشواطئ المذهلة والتي تتمتع بمسحوق أبيض طويل وأشجار النخيل .

جنوب غرب زنجبار
جنوب ستون تاون ، شبه الجزيرة فومبا هي واحدة من الزوايا الأكثر استرخاء والودية من الجزيرة – والهادئة جدا ، مع عدد قليل من الزوار . هناك نوعان من النزل الجميلة هنا – و هي في الخارج والبيئية للمنتجع الحائز على جائزة جزيرة شومب

جزيرة بيمبا
على الرغم من أنها جزءا من الأرخبيل ، يمكمك زيارة بيمبا في رحلة قصيرة لمدة نصف ساعة الى الشمال الشرقي من زنجبار . انها الجزيرة الأقل نموا مع الناس الأكثر تقليدية ، والودج الذكية .