تقع حديقة تشيبوداس على مساحة 125 هكتار وهي حديقة نباتية تقع على بعد نحو 1،300-1،425 متر على منحدرات جبل غيدي ، وعلى بعد حوالي 23 كيلومترا إلى الشمال الغربي من بلدة سيانجور . وهناك الحدائق في المناطق الفرعية لتشيبوداس من جاوة الغربية ، واندونيسيا ، إلى حوالي 100 كيلومترا من جاكرتا .

تم تأسيسها في عام 1862 وكانت من قبل عالم النبات الهولندي يوهانس الياس مع امتدادا لل حدائق بوجور النباتية . الحدائق هي المكان الأول الذي كان يزرع أشجار الكينا في اندونيسيا لإنتاج الكينين . بعد بضع سنوات التي زرعت الأشجار الكينا في الحدائق ، وبعض من النباتات التي كان لا بد من نقلها إلى مكان آخر أكثر ملاءمة .

النباتات التي هي من النباتات الغريبة إلى إندونيسيا ، مثل الأوكالبتوس من أستراليا ، وقد تم زرع الصنوبريات من أوروبا وغيرها في المنطقة حتى لا يكون هناك الآن مجموعة واسعة من أجزاء مختلفة من العالم في حدائق تشيبوداس . . في الآونة الأخيرة .

الحدائق لديها مجموعة من ما يقرب من 6،000 من النباتات ، وهو ما يمثل أكثر من 1،200 من الأنواع المختلفة ، بما في ذلك 350 نوعا من الصبار و العصارة و 360 نوعا من بساتين الفاكهة .

تزرع المجموعات النباتية في مجالين : الحديقة والمنازل لمصنع ل الأوركيد ، السرخس ، العصاري و الصبار . هذه الحديقة أيضا معشبة وتجمع البذور . أحدث مجموعة هي Bryophyte وهو الذي يعرض تشبه جبل غيدي Pangrango .

تأسست هذه الفروع من حدائق بوجور النباتية في عام 1862 لدراسة النباتات الجبلية . و الكينا (شجرة استوائية تنتمي إلى عائلة الفوة ) وكانت قد جلبت لأول من أمريكا الجنوبية في عام 1854 وبعد ذلك المزروعة هنا . كما تجمع وتعرض الآن 5،000 من النباتات الجبلية المكتسبة من جميع أنحاء العالم . على ارتفاع 1،200 متر ، و المراعي الهادئة التي تمتد أكثر من 80 هكتار ونرى درجات حرارة باردة في المتوسط 18 درجة مئوية . ليضيف اطلالة بانورامية للجبل الساحر إلى الهدوء . هذا هو المدخل إلى الحديقة الوطنية غيدي – Pangrango ، جبل غيدي وجبل Pangrango .