مينيسوتا

هي من أكبر 12 ولاية في المنطقة والولاية 21 من حيث عدد السكان في الولايات الأمريكية . يعيش بها ما يقرب من 60 في المئة من سكانها في منطقة منيابوليس سانت بول متروبوليتان (والمعروفة باسم “توين سيتيز”) ، ومركز النقل ، والأعمال التجارية ، والصناعة ، والتعليم ، والحكومة ، ويمكن اعتبارها موطنا لمجتمع الفنون المعروفة عالميا . هناك الغابات النفضية في جنوب شرق البلاد ، مع استخدام التعدين والغابات .

ومن المعروف بتوجيه مينيسوتا نحو الحياة الاجتماعية والسياسية مع المشاركة المدنية واقبال الناخبين ومن يدلي بصوته . وفي العقود الأخيرة ، زادت الهجرة من آسيا ، والقرن الأفريقي ، وأمريكا اللاتينية التي وسعت إلى التكوين الديمغرافي والثقافي . يعتبر مستوى ولاية مينيسوتا في مؤشر المعيشة هو من بين أعلى المعدلات في الولايات المتحدة ، وتندرج الدولة أيضا من بين أفضل وأكثر الاماكن تعليما وثراء في البلاد .

جغرافياً
مينيسوتا ، الولايات المتحدة الأمريكية هي ولاية في الشمال الثاني (بعد ألاسكا) . تقع في المنطقة المعزولة في شمال غرب زاوية البحيرة من مقاطعة وودز ، وهي الجزء الوحيد من بين 48 ولاية متجاورة في شمال خط عرض 49 . الدولة هي جزء من منطقة الولايات المتحدة المعروفة باسم أعالي الغرب الأوسط وبها جزء من أمريكا الشمالية لمنطقة البحيرات العظمى . تشترك معها في حدود المياه لبحيرة سوبيريور مع ميشيغان والحدود البرية والمائية مع ولاية ويسكونسن إلى الشرق . ايوا تقع في الجنوب ، شمال داكوتا وجنوب داكوتا وإلى الغرب ، والمقاطعات الكندية في اونتاريو ومانيتوبا وإلى الشمال . مع 86943 ميلا مربعا (225180 كم 2) ، أو ما يقرب من 2.25 في المئة في الولايات المتحدة ، ولاية مينيسوتا هي من أكبر 12 دولة .