تعتبر مدينة كلباء مصيف مميز لأهالي الإمارات الشمالية، فهي تحتوي على الكثير من الفواكه والمزروعات الحمضية والتمور أيضاً، أطلق على مدينة كلباء اسم الألف مزرعة، تحتوي المدينة على أجمل الأماكن السياحية والأثرية، فهي تعمل على جذب عدد كبير من السياح إليها، تتميز بالهدوء والأماكن الشاعرية التي تريح الأعصاب، كما يوجد مجمع مميز للأسواق بها أيضاً.

موقع مدينة كلباء:
تقع مدينة كلباء في أقصى شرق الإمارات العربية المتحدة، وهي تعتبر من إحدى مدن إمارة الشارقة، توجد بالحدود الفاصلة بين الإمارات وسلطنة عمان.

شهر المناطق في مدينة كلباء:
تشتهر مدينة كلباء بعدة مناطق بها وهي منطقة الخوير وخور كلباء ومنطقة سور كلباء والمحطة وسهيلة والمصلى والعود والقادسية والمفرق والبراحة والبردي وحطين والبطين والبراحة والقلعة.

أشهر قرى مدينة كلباء:
توجد ثلاثة قرى داخل مدينة كلباء وهي قرية طريف و قرية الغيل و قرية وادي الحلو.

حكام مدينة كلباء:
كان يحكم مدينة كلباء الشيخ حمد بن ماجد القاسمي ومن بعده الشيخ سعيد بن حمد القاسمي والمتوفي في عام 1937 وبعدها إبنه الشيخ حمد بن سعيد القاسمي والذي اغتيل في عام 1951 ،ثم انضمت في عام 1952 إلى إمارة الشارقة، يحكمها حالياً القواسم وهم الذين يحكمون كلاً من إماراتي الشارقة و رأس الخيمة.

النوادي في مدينة كلباء:
يوجد في كلباء ناديان هما نادي اتحاد كلباء الرياضي الثقافي والذي يضم العديد من المرافق الرياضية الهامة للشباب وأيضاً نادي فتيات كلباء وهو يختص بالأنشطة الرياضية والاجتماعية الخاصة بالفتيات، كما يوجد أيضاً مركز فتيات كلباء ومركز الأطفال والفتيات التابع للمجلس الأعلى لشؤن الأسرة في الشارقة.