السياحة في جزيرة بروكاي الفلبينية

بروكاي هي جزيرة صغيرة في الفلبين تقع على بعد نحو 315 كيلومترا (196 ميل) جنوب مانيلا و 2 كم قبالة الطرف الشمالي الغربي من جزيرة باناي في المنطقة الغربية فيساياس في الفلبين . تتميز جزيرة بروكاي بشواطئها الجذابة ، وتضم الجزيرة للعديد من البلدات .

تدار الجزيرة من قبل هيئة السياحة الفلبينية وحكومة مقاطعة اكلان . وبصرف النظر عن شواطئها الرملية البيضاء، فإن جزيرة بروكاي هي الجزيرة التي تشتهر بكونها واحدة من الوجهات السياحية في العالم المفضلة للاسترخاء، والتي تبرز بين الوجهات الأخرى وبخاصة في الهدوء والحياة الليلية . في عام 2012، منحت بروكاي باعتبارها أفضل جزيرة في العالم من مجلة السفر الدولية السفر ولقضاء أوقات الفراغ .

جغرافياً
تقع جزيرة بروكاي قبالة الركن الشمالي الغربي من جزيرة باناي، وتنتمي الجزيرة إلى المجموعة الغربية فيساياس، أو المنطقة السادسة، من الفلبين . الجزيرة تمتد حوالي سبعة كيلومترات في الطول، وتضيق بعد أقل من كيلومتر واحد ، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو 10 .32 كيلومتر مربع .

الشاطئ الأبيض، هو الشاطئ السياحي الرئيسي والذي يمتد حوالي أربعة كيلومترات ، ويصطف بيه المنتجعات والفنادق وبيوت السكن، والمطاعم، وغيرها من الخدمات المتعلقة بالسياحة . في الجزء المركزي، على بعد نحو كيلومترين، هناك ممر معروف باسم المسار على شاطئ البحر والذي يفصل الشاطئ نفسه من المنشآت التي تقع على الطول . في شمال وجنوب الطريق على شاطئ البحر، وعلى شاطئ البحر ، هناك المؤسسات التي تقع على طول الشاطئ نفسه . وهناك عدة طرق ومسارات تربط الطريق مع شاطئ البحر مع الطريق الرئيسي بروكاي ، وهو طريق المركبات التي تمتد على طول الجزيرة . في اقصى شمال الشاطئ الأبيض، هناك ممشى يمتد حول الرأس ليربط الشاطئ الأبيض مع شاطئ Diniwid . يمتد شاطئ Bulabog في جميع أنحاء الجزيرة من الشاطئ الأبيض، وهو الشاطئ السياحي الثاني والأكثر شعبية في الجزيرة ، مع متعة ركوب الأمواج واحتوائه على نادي السيارات .