قوس النصر

 

قوس النصر هو قوس على شكل نصب تذكاري بمدينة برشلونة. بني القوس كبوابة عبور رئيسية للمعرض العالمي في برشلونة سنة 1888. القوس من تصميم المهندس المعماري خوسي بيلاسيكا أيكازانوباس.

قوس النصر هو الممر الرئيسي للمشاركين في المعرض العالمي لبرشلونة سنة 1888.  القوس مبني بالطوب المنحوت ومزين بالعديد من التماثيل المنحوتة بجنبات حائطه. قوس النصر يقع بقمة منتزه سيوتاديلا. وهو مكان جميل للنزهة والاستمتاع بتناول القهوة والتقاط الصور.

القوس بني بالطوب الأحمر. أما الواجهة المركزية للقوس فتحتوي على كتابة منحوتة باللغة الكتالونية وتعني “برشلونة ترحب بالشعوب” من انجاز خوصي ريني. أما الواجهة المركزية الخلفية للقوس فتحتوي على كتابة باللغة الكتالونية “ريكومبونصا” وتعني “جزاء” من إنجاز خوصي ليمونا. والتي ترمز الى منح الجوائز للمشاركين في المعرض العالمي. المنحوتات بالواجهات الجانبية للقوس تشمل رموزا زراعية وصناعية، وهي  من إنجاز انطوني بيلانوبا. ومنحوتات تجارية وفنية من إنجاز توكات طاسو.

الممر بين  القوس والحديقة يجلب اليه العديد من هواة التزحلق والرسامين وجماعات اليوغا. حيث أن الممر مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة هذا النوع من الفنون. ومشاهدة الهندسة المعمارية الجميلة. في حال المشي من الحديقة الى شارع غران فيا، يجد السائح امامه ساحة تطوان(نسبة الى مدينة تطوان المغربية العربية). وهي مكان رائع حيث اماكن الجلوس تحت ظل الاشجار.

قوس النصر كان هو الممر الرئيسي خلال المعرض العالمي، الذي نظم نهاية القرن التاسع عشر. القوس بني بنمط مدجن جديد. موقع ونصب تذكاري قريب من محطة القطار المركزية ومحطة الميترو الاحمر لبرشلونة. المشي من القوس نحو شارع سان خوان، والتي هي منطقة تستقبل سياحا أقل، لكنها تتميز بتواجد العديد من المطاعم والممرات الجميلة. طريقة تساعد  السائح والزائر للقوس على اكتشاف العديد من المناطق بمدينة برشلونة الرائعة.

قوس النصر ببرشلونة مكان رائع لالتقاط الصور والنزهة وركوب الدراجات، أو الاستمتاع بالخضرة بالقرب منه. منطقة تجذب الهيا انتباه الزوار، بغض النظر على المناطق الهادئة التي تحيط بها مما يزيدها اكثر ذهولا وهدوء.

للتوجه نحو معلمة قوس النصر التاريخية يمكن ركوب الميترو حتى محطة أرك دو تريونف. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 19 و39 و40 و41 و42 و51 و55. او عبر محطة القطار القريبة أرك دو تريونف.

القوس يوجد بساحة عمومية، ويمكن الذهاب اليه طيلة الأسبوع، وعلى مدار الليل والنهار. يمكن الاستمتاع بأخذ صور بمكان تواجد القوس في أي وقت من الاوقات دون تكاليف.