شارع بورتال دو أنغل

 

شارع بورتال دو أنغل واحد من الشوارع الاكثر حركية وآزدحام بمنطقة كاتالونيا في برشلونة. شارع للتسوق يمتد من ساحة كاتالونيا وحتى كاتدرائية برشلونة. الشارع مليء بالمحلات التجارية المتخصصة في بيع مختلف الالبسة والاكسسوارات والحاجيات الاخرى.

بورتال دو لانغل هو شارع للمشي بمنطقة بيلا المجاورة لساحة كاتالونيا. الشارع هو جزء من منطقة تسوق كبيرة تمتد من أبينغودا دياغونال وحتى باري غوتيك. الشارع من بين أكثر الشوارع زيارة بمدينة برشلونة. شارع يشهد ازدحاما كثيفا من طرف السياح والساكنة المحلية على طول السنة.

في بعض الاحيان تتواجد بالسوق العديد من المساومات، كما تقدم الهدايا للسياح والمتجولين. يمكن التجول بالشارع أو الجلوس بالمقهى لقضاء وقت ممتع والتعرف على الثقافة المحلية في عالم التسوق.

بورتال دو لانغل هو من بين اغلى الشوارع في إسبانيا، حيث بلغت قيمة الكراء بالشارع حوالي 265 يورو للمتر المربع سنة 2013. يتوفر الشارع على محل تجاري كبير يطلق عليه ألكورتي إينغليس بالشارع. المتجر يقع أمام بناية تحتوي واجهتها على ترمومتر عملاق. شارع بورتال دو لانغل موطن للعديد من العلامات التجارية العالمية المتخصصة في عالم الازياء ومختلف الحاجيات اليومية. من بين العلامات التجارية الشهرية بالشارع هناك زارا وماسيمو دوتي وبينيتون.

يرتبط اسم بورتال الذي يعني “باب” بوجود باب من أبواب المدينة المسورة لبرشلونة بهذا المكان. أما أصل كلمة لانغل “الملاك” فيرجع تاريخها الى العصور الوسطى، حيث كان يتواجد نهر صغير يمر من امام كنيسة بلاسا ديلبي، وتجتمع فيه المياه التي يستعملها المنطقة. خلال الثاني من شهر اكتوبر تشرين الاول كل سنة ينظم مهرجان عيد الرمان لأكل هذه الفاكهة. النساء يأكلن الرمانة ويطلبن من سانت أنج، الحماية وحسن السلوك للطفل الذي سيولد.

حول في وقت لاحق عيد الرمان الى مكان أخر، وكذلك نحت سانت أنج. يوجد اليوم بالمكان نحت لسانت أنج من إنجاز أنجل فيران.

المواصلات العمومية تمكن من الوصول الى شارع بورتال دو انغل. ميترو الانفاق إل1 وإل3 وإل6 وإل7 وإس1 وإس2 وإس5 وإس55 وإر1 وإر2 وإر4 وإر7.

 

تفتح المحلات بشارع بورتال دو أنغل بدءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثامنة والنصف ليلا.