بلاصا دو سان خوصي أوريول

 

بلاصا دو سان خوصي أوريول هي ساحة للتسوق بمدينة برشلونة، حيث تتواجد العديد من البوتيكات الصغيرة ومحلات بيع الورود، والعديد من المقاهي وقاعات عرض العديد من الاعمال الفنية.

الساحة معروفة من الناحية الفنية حيث يلتقى العديد من الفنانين الكتالانيين  لعرض أعمالهم الفنية الاصلية. الساحة موطن لمنطقة العاب خاصة بالأطفال، حيث يتواجد خوغين  مونفورتي بلاصا دو سان خوصي اويورل3، وهي موطن للعديد من الالعاب الخاصة بالأطفال ذات جودة عالية.

تتحول الساحة خلال نهاية كل أسبوع الى ساحة فنية لعرض وبيع العديد من الاعمال الفنية للفنانين. الساحة تستقبل كل يوم سبت وأحد حوالي 15 فنانا يعرضون فنونهم المتعددة الاساليب.  الزيارة للساحة الفنية فرصة للتحدث مع الفنان حول منتوجه الفني. البعض من الفنانين يقوم برسم كاريكاتور للأشخاص المعروفين والسياح خلال عملية العرض بالساحة.

تقع ساحة سان خوصي أوريول بالقرب من كاتدرائية سانتا أولاليا ببرشلونة. يوجد بالساحة مدخل كنيسة سانتا ماريا ديل بي وهي كنيسة قوطية تاريخية من القرن الرابع عشر. الساحة محاطة أيضا بالعديد من الشوارع الغريبة.

الساحة مليئة بالعديد من محلات التصميم، ومحلات الحرف اليدوية التي تغرى المار منها حتى ينجذب لعملية الشراء. الحانات والمقاهي بالساحة تجدب اليها العديد من الموسيقيين المتجولين والفنانين الذين يقدمون عروضا موسيقية تمتع المارة.

 

يمكن الذهاب الى مكان تواجد الساحة عبر ميترو الانفاق خط إل3 وإل3 حتى محطة ليسو. كما يمكن الوصول عبر حافلات النقل العمومي رقم 14 و47 و59.