تأشيرات دخول (فيزا) الى البحرين

تُعدّ إجراءات الحصول على تأشيرة دخول (فيزا) لمملكة البحرين بسيطة نسبيًا، وفي حال توفير الوثائق المطلوبة، فسيستغرق إصدار التأشيرة 72 ساعة لا أكثر.

وتختلف متطلبات الحصول على تأشيرات الدخول إلى البحرين وفقًا للجنسية، وينصح دائماً بالتأكد من الأنظمة قبل السفر. وباستثناء دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، عُمان، قطر، دولة الأمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية) فإنّ على كل جنسية تدخل مملكة البحرين إصدار تأشيرة دخول. كما يمكن للزوار المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي لمدة لا تقل عن ستة أشهر والذين يمتلكون تأشيرة عودة إلى بلد الإقامة في دول مجلس التعاون الخليجي، أن يكونوا معفيين من التأشيرة.

ويُمكن لمواطني عدة دول الحصول على التأشيرة فور وصولهم إلى مملكة البحرين. وهذه الدول هي: الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، هونغ كونغ، بروناي، ماليزيا، سنغافورة وكوريا الجنوبية. وتصدر جميع التأشيرات لقاء رسوم محددة، تشمل الإصدار للمرة الأولى أو تمديد فترة الإقامة.

أما بما يخص الجنسيات الأخرى، فيجب الحصول على تأشيرة الدخول قبل الوصول إلى البحرين، إمّا عبر سفارات المملكة، وإما عبر كفيل بحريني أو وكيل سفريات أو فندق محلي. وبما يخص السياح، هناك بشكل عام نوعان من التأشيرات: تأشيرات الزيارة وتأشيرات العبور. كلا النوعين يصدران بحسب مدة الإقامة المرغوبة. تأشيرات الزيارة تُعطى للمدعوّين من الشركات العاملة في البحرين، وصلاحيتها لشهرين منذ يوم الوصول، ويمكن تجديدها لشهر واحد آخر.

وتصدر تأشيرات العبور وفقًا لطلب من الشركات المرخص لها كالفنادق أو الشركات التجارية التي تحمل تفويضا لطلب هذه التأشيرة، وهي صالحة لـ 14 يومًا وتجدّد في كلّ حالة على حدة.

كيفية إصدار فيزا من السفارات المحلية: يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول إمكانية حصولك على تأشيرة دخول الكترونية عبر الموقع www.evisa.gov.bh وما عليك سوى تزويدهم بجنسيتك، غرضك من الزيارة، ومكان إقامتك الحالي.