التنقل في البحرين

تُعد السيارة أفضل وأسهل طرق التنقل في البحرين، واستئجارها متاح عبر شركات تأجير السيارات المنتشرة. الطرق السريعة والرئيسة في البحرين واسعة وآمنة وتتفرع إلى أربعة أو ستة مسارات، هذا في موازاة الطرق الريفية ومناطق المنامة القديمة التي تعتبر ضيقة نوعاً ما. أما بالنسبة لسيارات الأجرة فالحصول عليها سهل كما أنّ استخدام العدّاد إلزاميّ. ويشيع استخدام سيارات النقل العام عبر شركة “كارس” التي تملك قرابة 40 حافلة تخرج في جولات مريحة في مناطق البحرين من الخامسة صباحاً وحتى منتصف الليل. ويُمكن لأصحاب رخص السياقة الأجنبية من دول عديدة تلقي رخصة سياقة بحرينية دون إجراء اختبارات جديدة.

وعلى مستوى المواصلات الداخلية هناك العديد من الجسور الرئيسية في البحرين، منها جسر سترة وجسر جدة.

جغرافيا

مساحة: 750 كيلومترًا (في زيادة مستمرة نتيجة للردم الجاري في البحر).

عدد السكان: قرابة ١،٣٠٠،٠٠٠ نسمة.

مميزات جغرافية ومعالم بارزة: ما يميز مملكة البحرين أنها مكونة من أرخبيل (مجموعة كبيرة من الجزر) مُستوٍ وقاحل عمومًا. يشكل جبل الدخان أعلى نقطة في البحرين (١٢٢ مترًا). يصل عدد الجزر في البحرين إلى 51 جزيرة وجُزيرة طبيعية، وألى جانبها 33 جزيرة صناعية. تشتهر مملكة البحرين بغزارة الغاز والنفط والمخزون السمكي كموارد طبيعية، وذلك مقابل المساحات الشاسعة الصحراوية التي تشكل قرابة ٩٢٪ من مساحة المملكة.

تقسيمة داخلية وأماكن فارقة: تتكون مملكة البحرين من خمس محافظات، وهي: محافظة العاصمة والمحافظة الوسطى محافظة المحرق والمحافظة الشمالية والمحافظة الجنوبية.

خط طول وخط عرض: 26° 13′ Nا – 50° 35′ Eا‪

%d مدونون معجبون بهذه: