أهداف الشبكة المقترحة

١انسیاب وتدفق البیانات والمعلومات السیاحیة الشاملة بین الدول العربیة من خلال تطویر وسائل الاتصال مما یمكن للمستثمر العربي الحصول على كل ما تحتاجه من بیانات دون الانتقال الى الدول الاخرى اي اختزال للوقت والجهد والتكلفة .

٢تعظیم الاستفادة من نظم المعلومات المتاحة في بعض الدول العربیة ” كمصر وتونس ” والتي لها باع طویل في العمل السیاحي من خلال تدعیم العلاقات المتبادلة على المستوى العربي في مجال نقل وتبادل المعلومات.

٣تطویر وتدعیم الامكانیات المتاحة من أنظمة وتقنیة حدیثة وبرمجیات ونظم اتصالات حدیثة تتناسب مع احتیاجات المستثمرین العرب في المجال السیاحي.

٤تطویر خدمات المعلومات محلیا” وعربیا” من خلال تقدیم المعلومات الفنیة والاستشاریة وتوفیر الدراسات والبحوث المختلفة والمتعلقة بتنمیة وتشجیع الاستثمار السیاحي.

٥توحید النظم والمعاییر والمقاییس الخاصة بعملیات تسجیل وتخزین ومعالجة واسترجاع ونشر وتبادل الوثائق المتعلقة بأنشطة الشبكة وتقدیمها بصورة موحدة مما یعظم من استفادة المستثمرین في إتخاذ قراراتهم الاستثماریة.

٦توفیر البناء التنظیمي المناسب والقادر على تجمیع المعلومات من مصادرها الاصلیة ومعالجتها وتهیئتها للاستخدام من قبل المستثمرین من خلال انسیابها وانتقالها بین الدول العربیة من خلال الشبكة للاستفادة منها.