شارع البستان في سنغافورة

شارع البستان في سنغافورة

 

شارع البستان rchard Road in Singapore هو شارع التسوق الرئيسي في سنغافورة ، والذي يقع إلى الشمال من نهر سنغافورة ، إلى الغرب من منطقة الأعمال المركزية ، ليتحول إلى شارع البستان .

على غرار شارع أوكسفورد في لندن أو شارع Tshimshatsui في هونغ كونغ ، اشتهر هذا الشارع بأنه الشارع المزدحم لما به من العديد من المنتجات منذ عام 1800 . يتميز الشارع بتواجد المتاجر المحلية والدولية على الجانبين بالإضافة إلى تواجد قسم البوتيكات الصغيرة والمكاتب ، والمنتجعات ، وصالونات التجميل ، والفنادق ، وأماكن الترفيه والمطاعم ، والمقاهي ، يمكن للمرء الاستمتاع بقضاء يوم كامل للصيد بشباك الجر التي تمتد بدءا من مول Tanglin على طريق Tanglin وصولا الى ساحة سنغافورة في الطرف الأدنى من شارع البستان .

 تتواجد مراكز التسوق والمراكز المختلفة في هذا الشارع ، والتي تبيع كل من الملابس والأدوات الإلكترونية الاستهلاكية ، والمحلية بالإضافة إلى الأدوات المنزلية و الموضة العالمية الشهيرة . يقبل العديد من الزوار في ليلة السبت ، في شارع البستان للإستمتاع بجولة حيوية ممتدة في المحلات والمشاركة في ساعات التسوق الخاصة بهم حتى الساعة 11:00 صباحا .

شارع البستان هو شارع ممتد نحو 2،2 كيلومتر ، وهو محور التجزئة والترفيه في سنغافورة . بل هو عنصر جذب سياحي ضخم ، بالإضافة إلى كونه القطاع المميز بالتسوق الأكثر شعبية في المدينة . في كثير من الأحيان ، تشتهر هذه المنطقة و المنطقة المحيطة بأنها البستان ، ويرجع ذلك جزئيا إلى تواجد محطة مترو الأنفاق التي تخدم المناطق المجاورة والتي تعرف بإسم بستان MRT .

منطقة تخطيط البستان هي واحدة من 55 منطقة خاصة بالتخطيط العمراني على النحو المحدد من قبل هيئة إعادة التطوير الحضري ، وهي المنطقة التجارية ، كما انها جزءاً من المنطقة الوسطى والمنطقة التجارية المركزية في سنغافورة ، والمنطقة المركزية .

خضع بستان الطريق لتجديد 40 مليون $ في عام 2009 ، مع إضافة مصابيح جديدة في الشوارع ، وصناديق الزارع ، والغرف الخضراء الحضرية ، مع تبليط الشوارع وأعمدة زهرة الطوطم التي تم إزالتها .

الموقع
كان شارع البستان هو الشارع المميز في الاتجاهين ، تغير هذا الوضع بعد مرور أكثر من قرن وأصبح شارع البستان هو شارع باتجاه واحد في عام 1974 . يبدأ حيوية الشارع من خلال تقاطعه مع طريق غروف أورانج وهو موقع فندق البستان ، ثم يمتد جنوب شرق عبر تقاطع طريق سكوتس / باترسون هيل ، ومحطة بستان MRT ، وطريق بيدفورد ، ومحطة سومرست MRT ، و محطة ذوبي غاوت MRT ، لينتهي عند التقاطع مع طريق هاندي . لدى الشارع بنية تحتية تحت الأرض الواسعة ، بما في ذلك ممرات المشاة المتواجدة تحت الأرض بين مراكز التشغيل تحت الشارع وشوارع أخرى في المنطقة المجاورة .

على الجانب الشمالي من شارع البستان هناك الحدائق النباتية . وعلى طول شارع سكوتس هناك فندق بارك جودوود ، وهو مثال جيد للعمارة الاستعمارية ، وعند تقاطع شارع سكوتس وشارع البستان هناك TANGS ، وهو أول متجر الترف في سنغافورة .

في منتصف طريق شارع البستان هناك كيرنهيل والزمرد هيل ، وبجوار الزمرد هيل سنتربوينت ، الذي يضم سوبر ماركت للتخزين البارد ، وربما يكون من أقدم المؤسسات التجارية في المنطقة .

هناك أماكن أخرى قبالة شارع البستان في طريق سكوتس ، والتي تضم مركز تسوق سكوتس في أول مركز غذائي في سنغافورة ، والذي تم هدمه في يونيو 2007 لافساح الطريق للبناء جديد .

قائمة مراكز التسوق

DFS Galleria – انه مركز التسوق المعفاة من الرسوم الجمركية على طريق سكوتس ، والذي يبيع بشكل رئيسي للمنتجات الفاخرة مثل بوتيغا فينيتا ، لويس فويتون وبرادا ، غوتشي ، هيرميس ، لوي فيتون وبولغاري .
نجي آن سيتي Ngee Ann City – افتتح كمركز للتسوق في عام 1993 ، وهو من أكبر مراكز التسوق في منطقة التسوق بشارع Orchard . والذي يضم المحلات تجارية المميزة مثل فاشيرون كونستانتين ، لويس فويتون ، هيرميس ، بربري ، لوي فيتون وشانيل وكذلك متجر الياباني ، تاكاشيمايا . المجمع هو موطن لثاني أكبر مكتبة في جنوب شرق آسيا ، ومكتبة كينوكونيا .
يسما أتريا Wisma Atria – افتتح في عام 1986 ، ومنذ ذلك الحين خضع البناء في استبدال العلامة التجارية من على واجهته الزرقاء مع الواجهة الزجاجية . هناك قاعة الطعام المكونة من 900 مقعدا . يتم توصيل مركز التسوق مباشرة إلى محطة البستان .
الساحة في سنغافورة Plaza Singapura – يقع بالقرب من الأستانة ، افتتح هذا المركز في عام 1974 . تم تجديده ثلاث مرات ، في 1998 و 2003 و 2012 مع كونه المركز الأول على التجديد الكلي ، والأخير كما انه مكان مميز بمزيج جديد من المستأجرين .
الشرق الأقصى بلازا Far East Plaza – افتح في عام 1982 بما لها من شعبية كبيرة مع الطلاب بسبب بنوده المطروحة من الأزياء الرخيصة فضلا عن المواد الغذائية الغير مكلفة ، وكما هو معروف انه متواجد في الساحة ليقدم منافذه الغذائية الرخيصة .
البستان المركزي Orchard Central – هو مجمع التسوق العمودي وأول وأطول مجمع في سنغافورة ، والذي افتتح في يوم 2 يوليو 2009 .
بوابة البستان Orchard Gateway – كما فتحت في عام 2014 .
أبراج البستان Orchard Towers – هو مركز التسوق الذي يتكون من المحلات التجارية الصغيرة والنوادي الليلية .
سنتربوينت The Centrepoint – افتتح مركز التسوق سنتربوينت في عام 1983 . أنه خضع لتجديد وبناء ملحق جديد في عام 2007 .