ماركت سانت أنطوني

 

ماركت سانت أنطوني

 

ماركت سانت أنطوني يقع بالجهة الغربية من حي إل رافال في مدينة برشلونة. السوق مبني من الحديد القديم والطوب. تم وضع سرداق ضخم بالقرب من السوق لإيواء المواد الغذائية. ينظم على جنبات السوق سوق لبيع  الكتب القديمة.

سوق سانت انطوني سوق مثل سوق لابوكيريا في مدينة برشلونة، لكنه أكبر، ولا يستقبل مثله العديد من السياح. السوق مليء بالعديد من الأكشاك الخاصة بمختلف انواع التغذية والفواكه والخضروات ومختلف الاسماك. السوق يقع في الجهة الجنوبية الغربية من إل رافال، وهو واحد من أكبر الاسواق النشيطة ببرشلونة.

الهيكل الصلب المذهل المتواجد بالسوق بني ما بين 1872 و1882 ، وهو من تصميم أنطوني روبيرا إيترياس.

سوق سانت أنطوني تعرض به العديد من السلع ومنها التمار والخضر والفواكه واللحوم والزيتون والقطاني والاسماك والدجاج والبيض ولحم الخنزير المقدد.

المشي بالسوق يجعل السائح يحس وكأنه يعيش داخل حي صغير. حيث تباع العديد من الخضر بجودة عالية وبثمن مناسب، دونما ازدحام أو فوضى، وبمكان هادئ تقل فيه مشكلة النشالين المنتشرة في العديد من الاسواق الاخرى. السوق توجد به العديد من الاكشاك التي توفر انواعا مختلفة من الخضراوات والفواكه. يتميز السوق بوجود العديد من التجار الذين يسحنون التعامل مع الزبائن، السوق مميز بالفئة النسوية التي تشتغل في بيع الفول والجوز والفواكه الجافة، حيث يقدمن نصائح حول منتجاتهن، الجهة التي يتواجدن بها تكون مزدحمة خلال منتصف النهار.

ينظم كل يوم أحد من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة الثانية والنصف، بجنبات البناية الخاصة بسوق سانت أنطوني، سوق لبيع الكتب والعملات القديمة. حيث تعرض العديد من الكتب التاريخية والقديمة، والمجلات وكتب الرسوم المتحركة، والبطاقات البريدية والسجلات والنقود المعدنية والطوابع، والعديد من الملابس المستعملة.

يفتح السوق طيلة أيام الأسبوع، باستثناء يوم الاحد، حيث يفتح من الاثنين الى الخميس من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف بعد الزوال خلال الفترة الصباحية، ومن الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة  النصف والنصف،  خلال فترة المساء. وخلال أيام الجمعة والسبت وأيام العطل الرسمية من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة والنصف.

للتوجه نحو مكان تواجد السوق. خطوط ميترو أنفاق برشلونة تأمن الرحلة حتى محطة سانت انطوني القريبة من السوق، والتي يتوجه اليها خط الميترو إل2. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 20 و24 و37 و41 و55 و141.

ساعات العمل

الإثنين حتى الخميس:

٧:٠٠١٤:٣٠

الإثنين حتى الخميس:

١٧:٠٠٢٠:٣٠

الجمعة حتى السبت:

 

٧:٠٠٢٠:٣٠