ساحة لافيرينا

 

ساحة لافيرينا

 

 

ساحة لافيرينا واحدة من الساحات الجميلة بمنطقة غراسيا ببرشلونة. الساحة موطن للعديد من المقاهي والمطاعم. تتحول الساحة مقرا للأسواق خلال يوم الاحد. حيث تصطف الأكشاك بالساحة لبيع كل ما يمكن تخيله من المواد المستعملة والتحف الفنية.

ساحة صغيرة ورائعة في قلب المدينة. لافيرينا معروفة بالحياة  الليلية والمطاعم التي تقدم الوجبات الشهية. توجد ثلاثة مقاهي وحانات وسط الساحة، وهي جميلة للاستمتاع والراحة بأرصفتها الهادئة واللطيفة جدا.

الساحة توجد بها العديد من الاشجار، وهي من الاشياء التي تزينها، وقد  تحرك كل ساكنة غراسيا، وكذلك مدينة برشلونة، للمحافظة عليها سنة 1991. الساحة توجد بها العديد من المقاعد والمدرجات، التي تمكن من جلوس الزوار والسياح. كما انها موطن لفضاء للعب الاطفال.

معظم البنايات بالساحة يرجع تاريخها الى نهاية القرن التاسع عشر. كنيسة سان خوان كانت خلال القرن الثامن عشر قصرا، وفي سنة 1878 تم تحويلها الى كنيسة.

تنظم الاسواق خلال يوم الاحد. خلال أيام الأسبوع تكون الحانات والمطاعم والمقاهي مكان للاتقاء، كما انها مكان لتناول الوجبات السريعة. خلال المساء تصبح شرفات المقاهي مكان للالتقاء لدى الاصدقاء لتناول مشروب والاستمتاع باللحظات.

 

خطوط ميترو انفاق برشلونة تؤمن الرحلة نحو الساحة التجارية والتاريخية لافيرينا. حيث يمكن التوجه عبر الميترو الاخضر خط3  حتى محطة فونتانا. المسافة بين محطة الميترو والساحة هي خمسة دقائق من المشي. كم يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي خطوط 14 و59 و91.