معلومات السياحة والسفر إلى كابرون

 

معلومات السياحة والسفر إلى كابرون

 

قرية كابرون تقع في منطقة بينزغو بسالزبورغ وقريبة من مركز جبال الالب. القرية تسكنها حوالي 3000 نسمة . قرية كابورن قريبة من مدينة زيلامسي والتي تشترك معها في الاشهارات والعروض السياحية، حيث يحملون اسم”زيلامسي-كابرون” كوجهة سياحية. وربما تكون بحيرة زيلامسي اهم الامكنة السياحية التي يزورها المسافر إلى كابرون.

المدينة معروفة بالتزلج وكذلك السد المائي المحلي. اما اعلى قمة جبل فهو غروبزويسباشهورن والذي يصل ارتفاعه الى 3750 متر والذي يحتل المرتبة السابعة من حيث ارتفاع الجبال بالنمسا.

تعتبر قرية كابرون قرية هادئة ومشهورة بغاباتها منذ الاف السنين وتوجد بها اثار تاريخية للتعدين الايليري لكن لا يعرف هل كانت القرية مركز للتعدين ام لا. ذكر اسم المدينة في القرن 19 في وثيقة وهو مشتق من اسم شاتابرونين والذي يعني الماء الابيض.

 

بعد تغير الامور خلال الحرب العالمية الثانية عندما قرر النازيون بناء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في كابورن، ثم اغلاق الوادي لبناء خزانين كبيرين والذين اطلق عليهما “توانكرافتورك” والتي بنيت من طرف اليهود والذين كانوا  يأسرون قصريًا بمعسكرات عمل كابرون من قبل النازيين.

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ثم اكمال بناء محطة الطاقة الكهربائية والتي افتتحت سنة 1955 والتي اصبحت رمزا لمجهودات البناء الخاصة بشعب النمسا الجديد وانست الطريقة الاولى التي بدأت بها عملية البناء. واصبحت بذلك كابرون مدينة التفائل.  محطة الطاقة الكهربائية توانكرافتورك تمت اعادة تهيئتها وانهيت سنة 2012 والمحطة حاليا تزود بحوالي 10 في المائة من حاجيات الطاقة المحلية

 

في سنة 1963 تمت البداية في بناء مصاعد التزلج على الانهار الجليدية على جبل كيتزتينهورن المتواجد بمدخل كابرون والتي كانت اول منطقة جليدية بالنمسا والتي كان يسمح بممارسة التزلج فيها خلال عطل التزلج.  محطة كيتزتينهورن للتزلج اكتسبت اكثر شهرة واستقطبت العديد من السياح العرب والاجانب من مختلف الجهات وتعتبر وجهة مفضلة خلال فصل الصيف للتزلج وتغلق المحطة ابوابها فقط لأربعة اسابيع في نهاية الصيف لأعمال الصيانة.

في خطوة اتحادية مع زيلامسي المنطقة السياحية “لزيلامسي-كبرون” توفر 14 الاف سرير وتجذب حوالي 2 مليون سائح خلال السنة ، الشيء الذي جعل من المنطقة السياحية الافضل بالنمسا وذلك يعود  الى مناطق التزلج والمنطقة الجليدية الجبلية  لكيتزستينهورن.

 

في سنة 2005 جلبت المحطة الجليدية لكابرون انتباه العالم عندما توفي 155 شخصا بعدما اشتعلت النيران في مصعد التزلج. حادثة هي الاكبر من نوعها في تاريخ النمسا بعد الحرب العالمية الثانية والتي انتهت بدعم ومساندة عالمية. ولكن على الرغم من هذه الحادثة الجد مؤسفة لا تتوقف كابرون من كونها من أهم المناطق السياحية بالعالم وخصوصًا لمحبي جبال الألب والتزلج على الجليد. وكما ذكرنا تستوعب ما يعلو عن 2 مليون سائح سنويًا.

خلال اشهر الصيف تصبح بحيرات كابرون وجهات مفضلة للسياح والمسافرون العرب والاجانب حيث انها مكان جميل وشعبي للممارسة المشي. كما تحتوي كابورن على قلعة بورغ كابورن التي يرجع تاريخها الى القرن 12 والتي تعتبر الان مركز ثقافيا ويتم استعمالها خلال المناسبات الخاصة.

مضايق سيغموند ثون كلام والتي يصل عمقها الى حوالي 32 متر هي وجهة مفضلة لدي السياح والمسافرين للمكان. كما ان هناك وجهة جميلة افتتحت سنة 2010 وهي عالم تورن سبا والتي ستعمل على الاستفادة من الينابيع الحرارية لإنجاز حمامات السباحة وحديقة للمنتجعات.