كُل ما عليكَ مَعرفته لرحلتك الأولى إلى بيرو

كُل ما عليكَ مَعرفته لرحلتك الأولى إلى بيرو

تحتوي بيرو على العديد من الآثار التاريخية القديمة والمعالم السياحية الشهيرة، كما تضُم مناظرًا طبيعية خلابة تجذب السياح اليها من جميع أنحاء العالم. تقع بيرو في غرب أمريكا الجنوبية وتُطل على المُحيط الهادئ، وهي تمتاز بتضاريسها المُتنوعة، ففيها الشواطئ الرائعة، والغابات الكثيفة والهضاب والتلال الخلابة، بالإضافة إلى جبال الإنديز الساحرة.

سنقوم باستعراض أهم الأماكن والأنشطة التي عليكم أن لا تُفوتوها عندة زيارة بيرو، وخصوصًا إذا كُنتم تزورونها للمرة الأولى…

أفضل فترة لزيارة بيرو
على الرغم من كون السياح يتوافدون إلى بيرو طوال السنة، تبقى أفضل فترة للقيام برحلة إلى بيرو هي الفترة التي بين شهر مايو وشهر أكتوبر، فهذه الفترة تتَسم بالصَفاء وباعتدال الطَقس، فإذا كُنتم تُخططون للمشي واستكشاف الجبال وزيارة معالم الإنكا والمايا السياحية فهذه الفترة ستكون مثالية للسفر.

 

أهم الأماكن التي عليكُم زيارتها
ليما | مدينة التاريخ
مدينة ليما هي أكبر مدينة في بيرو، وخامس أكبر مدينة في القارة الأميركية، وتقع بمحاذاة وادي ونهر ريماك. تمتاز ليما بكونها مدينة غنية بالتاريخ، والمعالم السياحية، كما أنها تشتهر بالطعام اللذيذ، وبكَونها مركزًا ثقافيًا نابضًا بالحياة، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية . عند زيارتكم لمدينة ليما، لا تنسوا زيارة حديقة الثروات التي من أهم الأماكن التي يقصدها الناس في ليما، بالإضافة إلى المتحف الوطني وساحة ساحة بلازا مايور الشهيرة. الوادي المُقدس | طبيعة وتاريخيقع الوادي المُقدس في قلب إمبراطورية الأنكا، وتحديدًا في جبال الأنديز وعلى مقربة من مدينة كوزكو ومدينة ماتشو بيتشو القديمة، ويحتوي على العديد من بقايا القرى والمعالم الأثرية التي تعود إلى مدن الأنكا العتيقة مثل بيساك وأولانتايتامبو . يتمتع الوادي المُقدس بطبيعة خضراء خلابة، وهو مَقصد مُعظم السياح الذين يقومون بزيارة بيرو.

الوادي المُقدس | طبيعة وتاريخيقع الوادي المُقدس في قلب إمبراطورية الأنكا، وتحديدًا في جبال الأنديز وعلى مقربة من مدينة كوزكو ومدينة ماتشو بيتشو القديمة، ويحتوي على العديد من بقايا القرى والمعالم الأثرية التي تعود إلى مدن الأنكا العتيقة مثل بيساك وأولانتايتامبو . يتمتع الوادي المُقدس بطبيعة خضراء خلابة، وهو مَقصد مُعظم السياح الذين يقومون بزيارة بيرو.

كوزكو | العاصمة القديمةالعاصمة التاريخية لإمبراطورية الأنكا. تقع كوزكو في جنوب شرق بيرو، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر أهمية في بيرو، حيث تعتبر قاعدة الإنطلاق لإستكشاف معالم بيرو ومناطقها الأثرية، كما أنها تُشكل محطة الإنطلاق لاستكشاف مدينة ماتشو بيتشو الرائعة والوادي المُقدس.باختصار هي وجهة لا بُد من زيارتها عند زيارة بيرو، فلا تُفوتوها أبدًا

ماتشو بيتشو | أسطورة المدينة المَفقودةتقع ماتشو بيتشو بين جبلين من جبال الانديز في البيرو علي ارتفاع 2340 متر ويقع اسفلها نهر بانبا. تمتاز هذه المدينة الأثرية والتي تلقب أيضًا بالمدينة الضائعة، بسحر طبيعتها الخلابة وارتفاعها الشاهق الذي يجعل من زياراتها تجربة خيالية لا تُنسى. كما أن مدينة ماتشو بيتشو صنفت ضمن قائمة التراث العالمى لتحتل مكانتها أيضًا بين عجائب الدنيا السبع. فهل تعتقدون أنه بإمكانكُم تفويت زيارة مكان كهذا؟!
نصيحتنا لكُم: لتجنب أمراض المُرتفعات عليكم شُرب الكثير من الماء، وإذا أمكنكم إبقوا في مدينة كوزكو للإسترخاء والإعتياد على المُرتفعات قبل التوجه إلى ماتشو بيتشو.

الطعام
تَتنوع المأكولات في بيرو بتَنوع المنطقة التي تزورونها، ولكن هناك بعض المأكولات أو المشروبات التي عليكم تجربتها، كحال أي مكان تزورونه وترغبون بتجربة مأكولاته. في بيرو عليكم تجربة شراب التشيتشا المُنعش، هذا الشراب يُصنع من الذرة، وهو بنفسجي اللون، ومعروف في بيرو بسبب طعمة المُمتاز. بالنسبة للطعام، إستمتعوا بتنوع البطاطا التي تُحضر في بيرو بعدة أشكال وطُرق، كما ينبغي عليكُم تجربة طبق سيفيشي (ceviche) المُكون من ثمار البحر والأسماك مع صلصة الليمون والبصل.

نصائح وإقتراحات
1. في مدينة كوزكو، جربوا زيارة السوق المركزي سان بيدرو أحد أروع أسواق بيرو، يمتاز هذا السوق بتنوع مُحتوياته من فواكه برية، وخضروات ولحوم، إلى جانب العديد من المحال التي تبيع التذكارات والبضائع المحلية الصُنع.

2. يتسائل مُعظم المسافرين إلى بيرو عن العُملة المُستعملة هُناك، السول البيروفي هو العملة الرسمية في بيرو، حيث يُمكنكم إستعماله في كُل مكان هُناك. كما يمكنكُم استخدام الدولار الأمريكي في العديد من الأماكن في بيرو مثل الأكشاك والمتاجر والمطاعم، ولكن حاولوا ان تدفعوا دائمًا مبالغ صغيرة بالدولار الأمريكي مثل دولار واحد أو 5$ أو 10$ ليس أكثر.

3. بطاقات الإئتمان العالمية مثل ماستركارد وفيزا وغيرها تُقبل في بيرو، ولكن ستجدون أن العديد من الأماكن والمتاجر تُفضل الحصول على الدفع نقدًا.

4. من المُفضل التجهيز والحصول على العُملة المحلية وهي السول البيروفي قبل السفر إلى بيرو أو عند الوصول إلى هُناك مباشرةً. هذا الأمر سيُريحكم من عناء التعامل مع النُقود