عشرة من أجمل الجزر “السريّة” في العالم

عشرة من أجمل الجزر “السريّة” في العالم

 

هل تحلم بالسفر في رحلة نقاهة واستجمام إلى إحدى الجزر الساحرة، لكنك تخشى أن تكون هذه الجزر مكتظة بالسياح الأمر الذي سيسلبك الأجواء المريحة والهادئة التي تبحث عنها؟ لا عليك؛ فقد جمعنا لك أجمل 10 جزر “سرّيّة” في العالم، جزر شبه خالية من السياح، لكن مليئة بالضيافة والطعام الشهي والمناظر الطبيعية المذهلة بالأجواء الهادئة والمنعزلة عن صخب الحضارة!

* طلب خاص: يُرجى الحفاظ على سريّة هذه القائمة السريّة 🙂  

1. جزيرة قيلي في إندونيسيا | عودة إلى السبعينات

 

زيارة قيلي هي أشبه بالسفر عبر الزمن إلى جزيرة بالي الشهيرة في سنوات السبعينات من القرن الماضي، أي قبل أن “تتطّور” سياحيًا وعمرانيًا. هنا ستجد القليل من الفنادق والكثير من المقاهي الشعبية الواقعة على شاطئ البحر. الفعاليات الوحيدة المتوافرة فيها هي صيد الأسماك والغوص والاسترخاء على الشاطئ… من بحاجة لأكثر من هذا؟!



2. جزيرة مابول في ماليزيا | الغوص في جمال الطبيعة

أهلاً بك في جنة عدن على وجه الأرض. الطبيعة في جزيرة مابول لم تتعرّض بعد لتدخل الإنسان وجرّافاته وعماراته، ولذلك تكثر فيها الحيوانات البحرية المميزة التي لم تعد تعيش في المناطق “السياحية” في ماليزيا، وهذا ما يجعلها وجهة مفضلة لمحبي الغوص الذين يقيمون في المنتجعات القليلة والجميلة المتوافرة فيها.



3. جزر لا مادالينا  في إيطاليا | “كابري” القادمة

لؤلؤة مخفية عن عيون أباطرة السياحة في العالم. تقع جزر لا مادالينا في شمال جزيرة سردينيا، وتكثر فيها الشواطئ الرملية الخلابة، وفيها  قرية إيطالية أصيلة تتوفر فيها المطاعم وإمكانية استئجار اليخوت. الإشاعات السياحية ترشّحها لأن تصبح في المستقبل المنافسة الرئيسية لجزيرة كابري الإيطالية، لذلك من المفضل أن تزورها في أقرب وقت.



4. جزيرة لومي في واشنطن | شششششش، هدووووء!

في الماضي كانت موطنًا لقبيلة كبيرة من الهنود الحمر، ويعيش في نعيمها اليوم بعض الأمريكيين. تتوفر في جزيرة لومي بعض بيوت الاستضافة البسيطة، ويمكن ممارسة الصيد والمشي في الطبيعة المذهلة لتي تدمج بين الغابات والبحر.



5. جزيرة بيكو في البرتغال | الجزيرة السوداء لليوم الأبيض..

هي جزء من أرخبيل الأزور في المحيط الأطلسي، وتشتهر بسبب بركان”بونتا دو بيكو” الكبير، وهو أعلى جبل في البرتغال. تتميز جزيرة بيكو بأرضها البركانية السوداء ولذلك سميت بالجزيرة السوداء. تتوفر فيها بعض المضافات البسيطة والجميلة.



6. جزيرة سكراب في الجزر العذراء | بعيد عنك، حياتي.. روعة!

اكتشفها الرحالة الإيطالي الشهير كريستوفر كولومبوس، وتقع شرقي جزيرة بورتوريكو في البحر الكاريبي. تتميز بعزلتها عن العالم السياحي العالمي، ولكن يتوفر فيها منتجع واحد ساحر وجديد. يمكن ممارسة التنزه في الطبيعة والاستجمام على شاطئ البحر.



7. جزيرة سكياثوس في اليونان | تجربة يونانية أصيلة

جزيرة من الأحلام في البحر الأبيض المتوسط، تجمع في طبيعتها الخلابة بين الجبال الخضراء والمياه الزرقاء السماوية. فيسكياثوس بلدة تحمل نفس الاسم وتتميز بطابعها ومظهرها اليوناني الأصيل الذي يشمل الفنادق والبيوت البيضاء والزرقاء الجميلة.



8. جزيرة كوزو في مالطاثاني أكبر جزيرة في الجزيرة

ثاني أكبر جزيرة في مالطا، ولكن السياحة فيها قليلة وأجواءها هادئة وساحرة. تكثر فيها المنحدرات المطلة على البحر الأبيض المتوسط والتي يمكن ممارسة القفز منها إلى مياه البحر. تتوفر فيها بعض الفنادق والمطاعم والحوانيت.



9. جزيرة سقطرى في اليمن | طبيعة نادرة

تعتبر واحدة من أروع الجزر على وجه الأرض، وأكثرها انعزالاً. تعيش على أرضها أغرب النباتات والأشجار، وبعض الحيوانات المميزة والنادرة. السياحة فيها نادرة جدًا ولكن تتوفر فيها القليل من أماكن الإقامة وتعتبر زيارتها تجربة لا تنسى.

اقرأ المزيد: سقطرى، جزيرة العجائب | 



10. جزيرة مصيرة في سلطنة عمان | سباحة مع الدلافين

 

تشتهر جزيرة مصيرة بالدلافين التي تعيش في مياهها وتميّز الخليج العربي. بالرغم من السياحة التي تتكاثر فيها مؤخرًا، تبقى جزيرة مصيرة منعزلة نسبيًا عن الحركة السياحية الصاخبة، وتوفر لزائريها إمكانية استجمام فريدة من نوعها؛ بشواطئها وفنادقها ووبرحلاتها البحرية والغوص والسباحة مع الدلافين.