طيران الاتحاد .. اربع رحلات يوميا بين أبوظبي والدوحة إلى مطار حمد الدولي الجديد

طيران الاتحاد .. اربع رحلات يوميا بين أبوظبي والدوحة إلى مطار حمد الدولي الجديد

أعلنت الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات عن نقل رحلاتها اليومية الأربع بين العاصمة أبوظبي والدوحة إلى مطار حمد الدولي الجديد اعتباراً من اليوم على أن تنتقل رحلات الشحن إلى المطار الجديد اعتباراً من 18 مايو.

وسوف تغادر أولى رحلات الشركة رقم EY999 من مطار أبوظبي الدولي إلى المطار الجديد في الساعة 02:40 صباحاً اليوم الأربعاء لتصل بعد ساعة من موعد الإقلاع, وستغادر رحلة العودة رقم EY 390 من الدوحة في الساعة 04:15 صباحاً من نفس اليوم لتصل إلى أبوظبي في الساعة 06:15 صباحاً.

وستقدم الشركة خدماتها ذات الصلة بإصدار التذاكر وإتمام إجراءات السفر وبوابات الأمتعة وخدمات العملاء من مبنى المطار رقم (1) اعتباراً من اليوم.

وبهذه المناسبة أفاد ريتشارد هيل رئيس العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران, بقوله: «إن الانتقال إلى المطار الجديد الذي يحظى بأرقى مستويات التقنية الحديثة يمثل خطوة إيجابية نحو الاعتماد على مرافق أوسع وأحدث بما يمنح العملاء تجربة السفر راقية لدى السفر من الدوحة وإليها.

ويستوعب المطار الجديد الذي تم افتتاحه في أواخر شهر إبريل الماضي نحو 29 مليون مسافر سنوياً, وتبلغ سعته نحو ثلاثة أضعاف مطار الدوحة الدولي الحالي.

وتصل مساحة مبنى الركاب الجديد 600 ألف متر مربع, ويضمّ باقة من الخدمات والمرافق المتطورة بما في ذلك مساحة أوسع لمكاتب إتمام إجراءات السفر ومنافذ بيع وتجزئة حديثة التصميم إلى جانب أنظمة متطورة مناولة الأمتعة وخدمات الأمن.

يُشار أن الناقلة الوطنية بدأت عملياتها التشغيلية من أبوظبي إلى الدوحة خلال عام 2006 وتوفر حالياً أربع رحلات أسبوعية بين العاصمتين».

واستهلت شركة الاتحاد الإقليمية رحلاتها الأسبوعية الثلاث بين زيورخ في سويسرا ومدينة تورينو عاصمة إقليم بيدمونت في إيطاليا وسط احتفال رسمي بوصول رحلتها رقم F8947 إلى مطار تورينو في الساعة 8:40 صباحاً بالتوقيت المحلي على متن طائرة من طراز ساب 2000 تابعة للشركة, وتضمّ 50 مقعداً, وتحمل علامة تجارية جديدة.

تُمثل تورينو أحد المراكز الثقافية والتجارية الهامّة الواقعة في شمالي إيطاليا, على مقربة من جبال الألب والحدود مع فرنسا, وتعتمد المدينة على مطار يخدم حوالي 4.5 ملايين نسمة.

وبهذه المناسبة أفاد موريزيو ميرلو الرئيس التنفيذي في الاتحاد الإقليمية, قائلاً: «تفخر الاتحاد الإقليمية بأن تكون أول شركة طيران تقدم رحلات جوية مباشرة بين زيورخ وتورينو».

وأضاف قائلاً: «تسهم الوجهة الجديدة في تعزيز حضور الشركة داخل الأسواق الإيطالية لتنضمّ إلى روما, وفلورنسا, وبولزانو, وقريباً فيرونا».

وتابع قائلاً: «من المتوقع أن يستفيد مسافروا الأعمال والترفيه من الرحلات الجديدة, بما يضمن توطيد العلاقات التجارية والسياحية بين سويسرا وإيطاليا, وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى بناء شبكة طيران إقليمية قوية للربط بين المدن الأوروبية إلى جانب الشبكة العالمية لشركائنا, بما في ذلك الاتحاد للطيران وطيران برلين».

 

وفي معرض ترحيبه بتشغيل الوجهة الجديدة قال روبرت باربيري الرئيس التنفيذي لمطار تورينو: «نحن سعداء بقيام الاتحاد الإقليمية بتشغيل رحلاتها إلى المطار الأمر الذي يسهم في تعزيز اقتصاد الإقليم, ويمنح مسافري الشركة منفذ دخول مريحاً إلى إيطاليا عبر مرافقنا الحديثة والمتطورة».