الحديقة الالفية في شيكاغو

الحديقة الالفية هي حديقة للجمهور تقع في حلقة منطقة المجتمع من شيكاغو في ولاية إيلينوي ، الولايات المتحدة الأمريكية وكانت أصلا للاحتفال بالألفية ، فهي بارزة وسط المدنية بالقرب من المدينة ، شاطئ بحيرة ميشيغان ، التي تغطي 24.5 فدان (99،000 م 2) في شمال غرب غرانت بارك ، وسط ولاية ايلينوي ساحات السكك الحديدية ، ومواقف السيارات ، الحديقة ، التي يحدها من شارع ميشيغن ، شارع راندولف ، كولومبوس ، وتضم مجموعة متنوعة من الفن عامة .

بدأ التخطيط لبناء حديقة الالفية في أكتوبر 1997 ، وبدأ البناء في أكتوبر 1998 ، وافتتحت حديقة الألفية في احتفال يوم 16 يوليو 2004 ، بعد أربع سنوات عن الموعد المحدد ، وقد حضر افتتاح الاحتفالات لمدة ثلاثة أيام من قبل 300،000 شخص وتضمن الحفل الافتتاحي من قبل غرانت بارك أوركسترا وجوقة ، وقد تلقت الحديقة جوائز في الوصول والتصاميم الخضراء ، في حديقة الألفية الدخول مجانا ، وتضم الحديقة جناح جاي بريتزكر ، بوابة السحب ، ونافورة ولي العهد ، والحديقة وري ، ومختلف عوامل الجذب الأخرى .

يتم الوصول الى حديقة الالفية عن طريق جسر المشاة BP وكوبري نيكولز إلى أجزاء أخرى من غرانت بارك ، لأن الحديقة توجحد على قمة مرآب للسيارات والسكك الحديدية للركاب تسمى محطة للألفية ، وعتبر أكبر حديقة على سطح شركة في العالم .

ينظر بعض المراقبين لحديقة الألفية كأهم مشروع في المدينة منذ المعرض الكولومبي الدولي من 1893 ، وتجاوزت ميزانيتها المقترحة أصلا من 150 مليون دولار ، ووصلت التكلفة النهائية 475 مليون دولار من دافعي الضرائب بشيكاغو والمانحين من القطاع الخاص ، دفعت المدينة 270،000،000 دولار  ، ودفع المانحين من القطاع الخاص الباقي ، وتولى ما يقرب من نصف من المسؤولية المالية لتجاوز التكاليف ، وقد يرجع التأخير وتجاوز التكاليف بناء لسوء التخطيط ، والعديد من التغييرات في التصميم ، و المحسوبية . وقد أشاد العديد من النقاد بالحديقة المنجزة .

الحديقة الالفية هي جزء من 319 فدان (1.3 كم 2) ، حديقة الألفية ناجحة كمكان الفن العام ويرجع ذلك جزئيا إلى نطاق واسع من كل قطعة ومساحات مفتوحة للعرض . وعرض لعمارة ما بعد الحداثة ، كما أنها تتميز صالة التزلج ، وجسر للمشاة  BP، مسرح هاريس للموسيقى والرقص ، ساحة ريجلي ، و مركز ماكدونالدز دورة ، و منزل صيفي اكسيلون ، و AT & T بلازا ، المعارض بوينغ ، وتشيس بروميناد ، وكوبري نيكولز .

 

تعتبر بارك الألفية واحدة من أكبر أسطح المباني الخضراء في العالم ، بعد أن تم بناؤها على قمة ساحة السكك الحديدية ومرائب وقوف السيارات الكبيرة ، والتي تعرف لكونها سهلة الاستخدام ، لديها جدول زمني تنظيف دقيق جدا مع العديد من المناطق التي اجتاحت ، مسحت أسفل أو تنظيفها عدة مرات في اليوم ، على الرغم من أن الحديقة تم كشف النقاب عنها في يوليو 2004 ، فتحت بعض الميزات في وقت سابق .