الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية أو القطرية هي شركة الطيران الوطنية في قطر، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار الدوحة الدولي مركزاً لعملياتها، وتقدم الخطوط القطرية خدماتها ل124 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأستراليا.

جميع الدرجات (الأولى/رجال الأعمال/السياحية) على متن طائرات الخطوط القطرية (باستثناء طائرات الإيرباص 300/319/320/321) يوجد لديها شاشات لعرض الفيديو البث التلفزيوني الفضائي لعرض مجموعة من القنوات الأوروبية والعربية في ظهر كل مقعد.

تتميز مقاعد الدرجة الأولى في طائرات الإيرباص 330/340 بإمكانية استلقاء الركاب عليها براحة كبيرة بزاوية 180 درجة وتسمى المقاعد المسطحة، حيث أن الخطوط القطرية أول خطوط جوية في الشرق الأوسط تقدم المقاعد المسطحة، كما يتوفر لدى المسافر هاتف شخصيّ خاص، توصيلة كهرباء لجهاز الكمبيوتر المحمول، إضافة إلى شاشة تلفاز خاصة في ظهر كل مقعد لمشاهدة مجموعة من أحدث الأفلام العربية،الإنجليزية،الهندية، ويقدم للمسافر لحاف من الريش، أخفاف، بيجاما ومجموعة من لوازم النوم الليلية أثناء الرحلات الطويلة، فضلا عن قضاء وقت رائع مع الآلاف من خيارات الترفيه.، حيث يمتاز نظام المها الترفيهي المبتكر بشاشة تعمل باللمس لسرعة تصفح مجموعة واسعة من الأفلام والألعاب والموسيقى التي تناسب ذوقك.

وحتى إن كنت على بعد آلاف الأميال، يمكنك مواصلة عملك كالمعتاد على متن درجات القطرية، فابق على اتصال بالعالم الخارجي مع مقابس الكهرباء المتوفرة في جميع المقاعد لشحن الحواسيب المحمولة ومقابس الـUSB والهاتف شخصي. ومع خدمة الجوال على متن الطائرة، يمكنك إرسال الرسائل النصية القصيرة واستقبالها أثناء الرحلة.

 

كما توفر القطرية مجموعة من المأكولات الاستثنائية التي أعدها مجموعة من مشاهير الطهاة في العالم وفي الوقت الذي تريد أثناء الرحلة. فتتوفر في كل مقعد مساحة رحبة خاصة للأكل لتستمتع بأطايبنا في أجواء مريحة. وبإمكان الراكب أيضا أن ينعم بالاسترخاء والاستمتاع بتناول مشروبات الكابتشينو أو الإسبريسو أو كوبًا طازجًا من القهوة أو الشاي الذي يتم تقديمه في أكواب من الخزف الراقي