موريشيوس مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفخمة

موريشيوس مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفخمة

الشواطئ الجميلة في موريشيوس تمثل معادلة رئيسية متوازنة وهي تمتد لمسافة تزيد على 160 كيلومترا ، بما في ذلك البحيرة الهادئة المطوقة كلياً تقريبا بالشعاب المرجانية، والتي لن تضطر إلى الذهاب بعيدا للعثور على واحدة منها، كما أن جميع الشواطئ عامة ومفتوحة أمام الزائرين، مع وجود العديد من مواقف السيارات ودورات المياه، وذلك على الرغم من أن الفنادق بها لديها مثل هذه الخدمات، وفي أقصى الشمال، توجد مجموعة متنوعة من الشواطئ، بما في ذلك الخلجان الصغيرة المظللة بالأشجار.

ويتميز الساحل الغربي بالمياه الضحلة، والرمال الذهبية وبمشاهد غروب الشمس التي تعد الأفضل في العالم، ولأنها تقع  على بعد عشرين درجة فقط إلى جنوب خط الاستواء، فإن موريشيوس تروج لنفسها جيدا باعتبارها وجهة سياحية مفضلة على مدار السنة، وذلك على الرغم من أن معظم الناس يحلو لهم ربطها بشمس فصل الشتاء. ويمتد موسم الذروة السياحي في الجزيرة من أكتوبر إلى أبريل، وهو موسم حار ورطب وممطر، مع مخاطر طفيفة لحدوث الأعاصير في يناير وحتى مارس. أما فصل الشتاء في الجزيرة، فيمتد من مايو إلى سبتمبر.

 

وبالنسبة إلى التنقل والتجول داخل الجزيرة، فإن المألوف أن يستغرق هذا الأمر ما بين ساعة أو ساعتين وهي المدة التي عادة ما يقطعها الزائر في قيادة سيارته من فندقه إلى منطقة المعالم السياحية ويرجع ذلك إلى أنه وبغض النظر عن الطريق الرئيسي الوحيد الذي يمتد من المطار إلى منطقة جراند باي في الشمال، فإن الطرق بوجه عام تعتبر ضيقة ومتعرجة، وتعتبر الحافلات من أكثر وسائل التنقل شيوعا في الجزيرة حيث تذهب إلى كل مكان بها تقريبا ، فضلا عن سيارات الأجرة التي يستخدمها بعض السائحين في زيارة المناطق السياحية والقيام بجولاتهم داخل الجزيرة.