مصر تستضيف أكبر مؤتمر للإعلام السياحى بمشاركة 17 دولة عربية

مصر تستضيف أكبر مؤتمر للإعلام السياحى بمشاركة 17 دولة عربية

تنطلق بمصر غد الأحد فعاليات أضخم مؤتمر للإعلام السياحي العربي بمشاركة إعلاميين وصحفيين متخصصين في السياحة من 17 دولة عربية.

وقال المركز العربي للإعلام السياحي بالإمارات أمس الجمعة إن المؤتمر الذي تستضيفه وزارة السياحة المصرية يضم 50 إعلاميًا يمثلون مختلف أنحاء الوطن العربي, وبينهم إعلاميون من الإمارات والسعودية وعمان وتونس والجزائر والسودان والكويت وقطر والبحرين والأردن.

وقال رئيس المركز حسين المناعي إن المؤتمر يقام في مدينة الأقصر المصرية السياحية, تحت عنوان “السياحة العربية.. دعم وإنجاز.. مصر تتحدث عن نفسها” ليستمر خمسة أيام.

وأضاف أن الإعلاميين العرب يمثلون كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية ووكالات الأنباء العربية, وسيرصدون على أرض الواقع الحالة الأمنية المستقرة التي تشهدها المدن السياحية المصرية, ونقل الصورة للجمهور العربي بمميزات مصر.

وتابع رئيس المركز العربي للإعلام السياحي: “سيبحث المشاركون بالمؤتمر المقومات السياحية الكبرى لمصر, وكيفية مساعدة السائح العربي على تخطيط رحلته وتحديد وجهته السياحية, وسيوجه المشاركون رساله للعالم, يدعون من خلالها السائحين من مختلف دول العالم لزيارة المناطق السياحية بمصر”.

من المقرر أن يناقش المؤتمر واقع الإعلام السياحي العربي, وموضوع الإعلام الجديد والسياحة, والمعالجة السلبية للأخبار السياحية, والمستجدات الإعلامية فى القطاع السياحي.

من جانبه قال السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة بمصر في بيان إن استضافة الهيئة الوفود الإعلامية يأتي في ضوء حرص وزارة السياحة والهيئة على إظهار الصورة الحقيقة لمقاصد مصر السياحية والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وبث رسالة طمأنة للسائح العربي.

من جانب اخر قال هشام زعزوع وزير السياحة المصري: “إن عام 2014 سوف يشهد تطوراً إجابياً فى ظل تسابق جميع مؤسسات الدولة لتغيير الصورة السلبية عن الأوضاع فى مصر, موضحاً أنه سيتم إصدار قرارا بتكوين المجموعة الوزارية السياحية التى تضم الوزراء والمحافظين المعنيين لوضع حلول سريعة للمشاكل التى تواجه صناعة السياحة”.

 وأشار زعزوع خلال كلمته بمؤتمر ” المياه كأدة للتواصل السياحى ” بمدينة أسوان المصرية إلى أن الوضع الحالى للسياحة يتطلب التفكير خارج الصندوق والفكر التقليدى بواسطة عدة محاور فى مقدمتها التعامل مع الوسائل الإعلامية الحديثة والتعامل مع السياحة الإلكترونية.

 

وأكد وزير السياحة المصري بأنه يتم حالياً تصوير الأماكن السياحة الخلابه الموجوده بمصر لإبراز مقوماتها مع العمل على تنويع الأنماط السياحية منها السياحة الدينية, والتى تتمثل فى رحلة العائلة المقدسة لمصر, وتطوير السياحة المستدامة عن طريق رفع جودة الخدمات الفندقية لتنافس السوق العالمي وإيجاد فرص للاستثمار السياحي.