جزيرة العنبر كاي .. أفضل جزيرة في العالم

جزيرة العنبر كاي .. أفضل جزيرة في العالم 

كشف موقع تريب أدفايز عن أفضل جزيرة في العالم لعام 2014، وقد حازت “جزيرة العنبر كاي” في بليز بأمريكا الوسطى بهذا اللقب وفقا لجوائز الاختيار السنوي للمسافرين من قبل موقع السفر الأكبر في العالم.

هذا هو العام الثاني على التوالي التي تحوز فيه هذه الجزيرة على هذا اللقب

وهذا هو العام الثاني على التوالي التي تحوز فيه هذه الجزيرة على هذا اللقب، بما في ذلك سلاسل الفنادق والشقق الحديثة التي بنيت حديثا، والشواطئ الرملية الناعمة، وحشد من الرياضات المائية والمعالم السياحية الطبيعية.

وتتضمن الجزيرة ثاني أكبر مجموعة من الشعاب المرجانية في العالم، وكهوف الحجر الجيري، ومساحات من الغابات المطيرة الاستوائية التي تزدحم بشلالات المياه.

أما جزر تورا بورا في بولينيزيا، وناكسوس في اليونان، وكوتاو في تايلند، فضلا عن جزيرة ماركو، والتي تقع قبالة ولاية فلوريدا، فكانت على لائحة الجزر الفائزة في قائمة أفضل عشر جزر في العالم.

وقد احتلت جزيرة هاريس ولويس الاسكتلندية المرتبة رقم 5 في لائحة أفضل الجزر في العالم والمرتبة الأولى على لائحة أفضل الجزر الأوروبية.

واحتلت جزيرة ماركو المرتبة الأولى في لائحة أفضل الجزر في الولايات المتحدة، وتلتها جزيرة تشينكوتيج في ولاية فرجينيا الأمريكية، والمعروفة بأحصنتها البرية، وجزيرة سان خوان في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتضمنت اللائحة جزيرة ماوي، وهي جزيرة جميلة في هاواي، وجزيرة هيلتون هيد، في ساوث كارولينا .

ويذكر أن جوائز موقع “تريب أدفايزر” تستند على تصنيف الفنادق والمطاعم، ومناطق الجذب من قبل المسافرين في كل جزيرة على الموقع خلال فترة 12 شهرا.

 

أما أفضل عشر جزر في العالم فهي:

1. العنبر كاي، بليز

2. بروفيدنسياليس، تركس وكايكوس

3. بورا بورا، بولينزيا الفرنسية

4. جزيرة ماركو، فلوريدا

5. لويس وهاريس، اسكتلندا

6. ناكسوس، اليونان

7. أيتوتاكي، جزر كوك

8. جزيرة نوزي بي، مدغشقر

9. جزيرة الفصح، تشيلي

  10. كو تاو، تايلاند