كهف ميليساني .. مغارة الحوريات عند الاساطير اليونانية

 

كهف ميليساني (باليونانية: Μελισσάνη) والذي يحتوي على بحيرة ميليساني ، يقع كهف ميليساني في جزيرة كيفالونيا ، شمال غرب سامي . يقع البحر الأيوني إلى الشرق مع مضيق إيثاكا . وهناك الغابات التي تحيط بالكهف المنحدر من الجبل إلى الغرب .

في الأساطير اليونانية ، كانت ميليساني مغارة للحوريات . الكهف يتميز بالبحيرة التي تحيط بها الأشجار والغابات . يقع الكهف شرق جبال Evmorfia وAgia Dynati . السياحة هو أمر شائع في الكهف . يتميز الكهف ببحيرة السماء الزرقاء المغطاة بالحجارة في الجزء السفلي . وهناك النباتات على باب الكهف . لون الصخور هي الجص مثل العسل البني وهو على باب الكهف . والبحيرة داخل الكهف . تم اكتشاف الكهف في عام 1951 من قبل جيانيس بتروشوليز .

الهيدروجيولوجيا
كهف ميليساني هو سمة نموذجية من البيئة الكارستية في طبقة المياه الجوفية الساحلية للكربونات . فهو يشكل نوعا من “سينوتي” كما هو موضح في شبه جزيرة يوكاتان (المكسيك) . والذي يعطي منسوب المياه الجوفية (حيث يمكنك القيام ذهابا وإيابا بقارب صغير!) . هذه المياه الجوفية المالحة ، يمكنها الخلط بين إعادة شحن المياه العذبة الداخلية ومياه البحر في عمق الجزيرة . تم استكشاف قنوات الكارستية الضخمة من الغواصين . خليج سامي لديه العديد من الفجوات الصخرية ، مع مهاوي مثيرة للإعجاب ، والتي تم جردها في قاعدة بيانات GIS .

المياه المالحة تتدفق من خلال تدفقات الفجوات الصخرية على طول شاطئ البحر ، والتي تشكل الينابيع المالحة الساحلية والبحرية . المياه الجوفية من ميليساني الخارجة لكهف في شاطئ “Fridi” . هذه المياه المالحة هي جزء من الظواهر الهيدروجيولوجية الشهيرة : والتي تعمل على شفط مياه البحر في الجزء الغربي من جزيرة كيفالونيا قرب Argotoli . في ارغوستولي ، تتدفق مياه البحر إلى المجاري ، في katavothres ، حيث تتحول إلى طاحونة الماء .

يتميز كهف ميليساني بالجمال الفريد ، والذي يصل إلى 3.5 كيلو مترا ، 40 مترا وارتفاع 36م . يشكل كهف ميليساني ظاهرة جيولوجية فريدة من نوعها . تم إنشاؤه بواسطة عملية ميكانيكية وكيميائية تسمى karstikopoiisi (انحلال الصخور) حيث يدخل الماء في الصخور الجيرية ، ليضعف الصخور ويكون المكان المجوف . يقبل الزوار الوصول على البحيرة للتتمتع بالتجول بالقوارب في هذا المكان الطبيعي والفريد بالنحت التي أنشأتها الهوابط والكريستال ذو لون المياة الخضراء والزرقاء .

تجذب بحيرة ميليساني من كهف في جزيرة كيفالونيا الكثير من السياح . على الخارج ويحيط الكهف الغابة وعلى داخل الموقع الرائع : كهف صخري مليئ بالمياه الواضحة وضوح الشمس .

 

في الأساطير اليونانية يعرف الموقع باسم مغارة الحوريات . لإحتوائه على اثنين من القاعات الكبيرة والجزيرة الوسطى . مع وجود إحدى القاعات التي تفتح على السطح ، مما يجعل المياه واضحة لتبدو القوارب ومزلق عن طريق الهواء .