جزيرة واكاتوبي

 

جزيرة واكاتوبي هي من أفضل الجزر في اندونيسيا بالقرب من جزيرة بوتون التي توصف بأنها “قلب الشعاب المرجانية في العالم” . تتمتع الجزيرة بمناظر خلابة لا مثيل لها التي تظهر عجب الطبيعة البيئة تحت الماء . تمتد جزيرة المرجان العنقودية حوالي 48 كيلومترا ، وتبلغ مساحتها 90 ألف هكتار ، مما يجعلها من أطول الشعاب المرجانية في العالم .

جزيرة HOGA هي واحدة من الجزر في مجموعة من جزيرة واكاتوبي بمقاطعة جنوب شرق سولاويزي ، اندونيسيا ، وهي أيضا جزيرة سياحة مع معظم الجزر الخلابة . جزيرة Kaledupa هي جزيرة تقع في قرية Ambeua ، وهي أيضا مركز النشاط العملي في والاكيا منذ عام 1995 حتى الآن . لديها البنية التحتية المفصلة لدعم الأنشطة مثل الغوص والغطس والبحوث . بالإضافة إلى ذلك ، هناك الشواطئ الرملية البيضاء على طول ± 1 كم . والتي يمكن الوصول إليها بالقوارب من منطقة العاصمة من ± 10 دقائق . هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل الغوص والغطس وحمامات الشمس ، والبحوث .

أرض جزيرة HOGA تبدو مخضرة وجميلة مع الرمال البيضاء والتي تضاء بنور الشمس . تبلغ مساحة HOGA حوالي 1.3 مليون فدان وهي مزيج من عدة جزر . الجزيرة لديها نحو 750 حتى 850 نوعا من الشعاب المرجانية في العالم . جزيرة HOGA هي واحدة من الأماكن المفضلة للغواصين المحترفين ، ويقبل عليها الكثير من الزوار في يونيو / حزيران الى اغسطس وخاصة طلاب أوروبا وأمريكا حيث يقوموا ببعض الأبحاث على الحياة البحرية .

هناك الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة ، التي تحتوي على الماء الواضح جدا ، والتي تمكنك من رؤية الأسماك في عمق المياه . موقع الغوص يقع بين جزيرتي HOGA وKaledupa لإمكانية المشاهدة البانورامية والخلابة تحت الماء . يمتد الغوص إلى عمق 20 متر في قناة HOGA باستخدام بدلة غطس ، الزعانف ، وقناع ، وأنابيب الأكسجين . الشعب المرجانية الملونة تتجمع هنا وهناك ، مع أسماك النعمان أو مهرج الأسماك مع شقائق النعمان للشعاب المرجانية الناعمة .

إلى جانب قناة HOGA ، فهناك حوالي 20 موقعا للغوص المنتشر في المياه على جزيرة واكاتوبي . وهناك الجدول المرجاني (على شكل جدول الروك) ذو الحجم 2-3 متر في جزيرة Tomia . وهناك موقع الغوص ذو السمة الفريدة من نوعها . ويتشكل الهيكل الأجمل والمرجان الجبلي المرجاني بيناكل . هذا الموقع أيضا منزل نموذجي للموائل لأسماك الباراكودا . كما يمكنك ان تجد الأقزام وخيول البحر الصغيرة جدا .

يقبل السياح على شاطئ HOGA في جزيرة واكاتوبي لقضاء موسم العطلات ، مع امكانية السكن من 200000-300000 روبية يوميا . في الغالب ، تجد المنازل مصنوعة من الخشب بدون مكيف الهواء أو مروحة ، مما يجعلك تنغمس في الحياة الطبيعية . وبالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضا مركز للغوص بجزيرة HOGA الذي يساعدك للإستمتاع بالغطس ، بالإضافة إلى مصدر المياه العذبة في هذه الجزيرة .

كيفية الوصول الى هناك
لأولئك من يرغبون في الوصول إلى جزيرة HOGA يمكن الوصول إليها عبر طريقين مع بعض الطريق البديلة ، وهي:
1 .
عن طريق البحر ، هناك خياران . الكندري من خلال Baubau في بوتون ، أو الكندري مباشرة إلى Wanci .

2 . عن طريق الجو ، هناك طائرات تربط بين الكندري من المطار Matahora في Wanci ، عاصمة لWakatobi . السوسي للطيران هي شركة الطيران التي توفر هذه الرحلة ، تبلغ مسافة السفر في أقل من 1 ساعة .