جزيرة غوانتانامو

 

جزيرة جوانتانامو أو خليج جوانتانامو (بالإسبانية: Bahía de Guantánamo) هو خليج يقع في مقاطعة غوانتانامو في نهاية جنوب شرق كوبا . وهو أكبر ميناء على الجانب الجنوبي من الجزيرة ، محاط بالتلال التي تقطع بالمناطق النائية الفورية .

تولت الولايات المتحدة السيطرة الإقليمية على الجزء الجنوبي من خليج غوانتانامو بموجب المعاهدة الكوبية الأمريكية في عام 1903 . تمارس الولايات المتحدة الولاية السيطرة الكاملة على هذه الأراضي ، مع الاعتراف بحق احتفاظ كوبا بالسيادة النهائية . الحكومة الحالية لكوبا تعتبر هي الحكومة الأمريكية في خليج غوانتانامو والحكومة الغير شرعية والتي تصر في الحصول على المعاهدة الكوبية الأمريكية بالتهديد باستخدام القوة وذلك في انتهاك القانون الدولي . تعد جزيرة غوانتانامو هي منزل المعتقلين في خليج غوانتانامو ، والذي يحكمه الولايات المتحدة .

تحكم الولايات المتحدة في خليج غوانتانامو
استولت الولايات المتحدة لأول مرة على خليج غوانتنامو ، وأنشأت قاعدة بحرية في عام 1898 خلال الحرب الاسبانية الامريكية في معركة خليج غوانتنامو: 160-163 في عام 1903 ، وقعت الولايات المتحدة وكوبا الإيجار لمنح الإذن للولايات المتحدة لاستخدام الأراضي باعتبارها محطة تزويد للفحم والبحرية . ومن ثم وقعت الولايات المتحدة وكوبا على المعاهدة في عام 1934 ، ومنحت الولايات المتحدة لعقد الإيجار الدائم ، الذي لا يسمح بإنشاء اي مؤسسة خاصة بموجب هذه المعاهدة .

أصبحت القاعدة العسكرية الأمريكية في جوانتانامو بكوبا ، بعد ان شنت الولايات المتحدة حربا على الإرهاب في العراق وأفغانستان . ليتم الاحتفاظ بالسجناء في ستة مخيمات مع مستويات أمنية مختلفة .

تجربة السفر إلى غوانتانامو
عندما تطير إلى خليج جوانتانامو بكوبا ، فإنك ستشعر بجو من الإثارة والترقب الذي يعكس العديد من أماكن السفر . يمكن الوصول إلى خليج جوانتانامو ، عبر محطة خليج غوانتانامو البحرية ، وعبارة خليج جوانتانامو . كما يمكن الوصول من المطار .

خليج جوانتانامو ليس في الواقع جزيرة ولكنه يشتهر بالجزيرة . ومن الواضح أن كوبا هي الجزيرة وان غوانتانامو هو الخليج الذي يقطع كوبا ويتم تعريف الحدود بشكل واضح بخط السور المحصن ورصده .

يحتوي خليج جوانتانامو ، ومحطة خليج غوانتانامو البحرية ، على ماكدونالدز ، ومترو الانفاق ، كما يحتوي على المطاعم في خليج غوانتانامو ، وهناك عدد قليل من الخيارات للمأكولات . فهناك بيتزا هت ، وهناك أيضا ماكدونالدز ، 2 مترو انفاق (واحد في مدينة المطار) . هناك أيضا مكان للقهوة والذي يسمى بقهوة منطقة البحر الكاريبي أو CCC ، بما فيها من قهوة ستاربكس . وهناك أيضا عدد قليل من القوارب التي تقدم الطعام وبعض المطاعم الأخرى الجميلة .

معظم السكان المحليين يقبلون على شراء الطعام من البورصة البحرية . وهي أيضا موقع لمترو الانفاق ، والمصرفية ، وويسترن ، وصالون حلاقة ، وعدد قليل من المتاجر لشراء الملابس ، وما إلى ذلك من محور الجزيرة .

تعيش مجموعات مختلفة من الجيش في الثكنات السكنية المختلفة . بعضها أجمل من غيرها كما انه بعضها يحتوي على المواقع المفضلة ، ويعيش العديد من الضباط مع عائلاتهم والمتعاقدين المدنيين في المنازل اللطيفة والجميلة . يمكن استأجر سيارة في جوانتيناموا . الحد الأقصى للسرعة هو 25 ميل في الساعة في جميع أنحاء الجزيرة وهناك الشرطة التي تقوم بدوريات في الشوارع .

يمكنك التمتع بزيارة بخليج غوانتانامو فهو مكان لطيفل للجيش ، والمدنيين والرعايا الأجانب الذين يشكلوا قاعدة لكل شيء جميل جدا ويعيشون معا بشكل جيد .