معلومات عن جزيرة كورسيكا الفرنسية

 

جزيرة كورسيكا هي جزيرة في البحر الأبيض المتوسط التابعة لفرنسا . تقع في غرب إيطاليا ، جنوب شرق البر الرئيسي الفرنسي ، وشمال جزيرة سردينيا الايطالية . تشكل الجبال ثلثي الجزيرة ، في سلسلة واحدة .

كورسيكا هي احد المناطق الجذابة في فرنسا من 27 منطقة ، كورسيكا تتمتع ببعض القوى لأكبر المناطق الفرنسية الأخرى ولكن يشار اليها على انها منطقة الخطاب المشترك . على الرغم من فصل الجزيرة عن البر الرئيسى القاري وعلى بحر ليغوريا والأقرب إلى إيطاليا من البر الرئيسى الفرنسي ، إلا ان سياسة كورسيكا هو جزء من متروبوليتان في فرنسا .

تنقسم كورسيكا إلى قسمين ، هوت كورس (كورسيكا العليا) وكورس دو سود (كورسيكا في الجنوب) ، مع رأس المال الإقليمي في أجاكسيو ، ومحافظة كورس دو سود . باستيا ، هي مدينة بمحافظة هوت كورس ، وهي ثاني أكبر مستوطنة في كورسيكا .

بعد الحكم على جمهورية جنوة ابتداء من عام 1282 ، والتي كانت لفترة تابعة لجمهورية كورسيكا المستقلة من 1755 حتى تم احتلالها من قبل فرنسا في 1769 . ثقافة كورسيكا تحتوي على كل العناصر الفرنسية والإيطالية ، ودستورها كتب في الجمهورية الإيطالية . يتم التعرف على اللغة الكورسيكية الأم كلغة إقليمية من قبل الحكومة الفرنسية .

الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت ولد في عاصمة كورسيكا اجاكسيو في عام 1769 . وهي موطن أجداده ، Casa Buonaparte ، ويستخدم هذا المكان اليوم كمتحف . شمال مدينة كالفي يدعي أنه مهد المستكشف كريستوفر كولومبوس .

جغرافيا
تشكلت كورسيكا قبل حوالي 250 مليون سنة على الجانب الغربي من الجرانيت . قبل حوالي 50 مليون سنة تم ضغط الصخور الرسوبية ضد هذا الجرانيت ، وتشكيل الشست من الجانب الشرقي . ومن أكثر الجزر الجبلية في البحر المتوسط ، هو “الجبل في البحر” .
تمتد حوالي 183 كيلومترا (114 ميل) في الطول ، وتتسع إلى حوالي 83 كم (52 ميل) ، كما لديها 1،000 كيلومتر (620 ميل) من الساحل ، وأكثر من 200 شاطئ . كما انها منطقة جبلية جدا ، مع مونت سينتو وأعلى قمة في 2.706 متر (8،878 قدم) و 20 قمة أخرى لترتفع لأكثر من 2،000 متر (6،600 قدم) . تتكون الجبال من ثلثي الجزيرة ، والتي تم تشكيلها من سلسلة واحدة . الغابات تشكل 20٪ من الجزيرة .
كما تمتد لحوالي 3،500 كم2 (1،400 ميل مربع) من المساحة الكلية لل8،680 كم2 (3،350 ميل مربع) المخصصة للمحميات الطبيعية ، وذلك أساس للمناطق الداخلية . كورسيكا تحتوي على GR20 ، وهي واحدة من أبرز مسارات المشي لمسافات طويلة في أوروبا .


كما تمتد الجزيرة إلى 90 كيلومترا (56 ميل) من توسكانا في إيطاليا و170 كيلومتر (110 ميل) من كوت دازور في فرنسا . والتي تم فصلها من سردينيا إلى الجنوب من مضيق بونيفاسيو ، مع ما لا يقل عن 11 كيلومتر (6.8 ميل) .

تجذب جزيرة كورسيكا العديد من السياح بما فيها من عوامل الجذب كالشواطئ ، وهواة الثقافة ، والمتنزهين . والغواصين . فإن الجزيرة تجمع بين المساحات الشاسعة من الشواطئ مع جمال الجبال ، والكثير من الأنشطة المفيدة لجسمك وعقلك .

كورسيكا تشبه القارة مصغرة ، مع التنوع الجغرافي المذهل وخاصة مع بروزها من البحر المتوسط كحصنا منيعا . في غضون نصف ساعة ، سوف تتطلع على المناظر الطبيعية المتألقة مع الخلجان والمدن الساحلية الجذابة والشواطئ الرائعة إلى القمم المسننة والوديان الخلابة والغابات الكثيفة والقرى التلال الغامضة .

على الرغم من انها كورسيكا كانت رسميا جزءا من فرنسا لأكثر من 200 سنة ، إلا انك ستشعر بأنها مختلفة عن البر الرئيسي في كل شيء من الجمارك إلى المأكولات واللغة والشخصية ، وهذا يضيف إلى جاذبيتها .