جزيرة نموشة

 

 

نموشة (Linusa) هي واحدة من الجزر البلاجية في صقلية من لامبيدوزا ولينوزا ، البحر الأبيض المتوسط ، وهي جزء من مقاطعة أغريجنتو ، صقلية ، إيطاليا . جزيرة نموشة في إيطاليا هي جزيرة تنتمي إلى الجزر البلاجية ، في صقلية . تبلغ مساحتها 5.43 كيلومتر مربع . يبلغ عدد سكانها حوالي 450 نسمة .

جزيرة نموشة الإيطالية ، هي جزء من إيطاليا . تقع الجزر في البحر الأبيض المتوسط بين مالطا وتونس ، وعلى بعد حوالى 30 ميلا (48 كم) شمال شرق جزيرة لامبيدوزا . تبلغ مساحة نموشة حوالي 2.1 ميل مربع (5.4 كيلومتر مربع) . وتتميز الجزيرة بأنها من الأراضي الخصبة المعتدلة ، على الرغم من أنها تعاني من نقص في المياه العذبة ،إلا ان الجزيرة تضم العديد من الأنشطة الرئيسية في الزراعة وصيد الأسماك ، وهناك مركز الميناء ، بينما يقترب سكانها من قرية نموشة ، على الساحل الجنوبي .

نموشة هي جزيرة بركانية صغيرة في وسط البحر الأبيض المتوسط . تقع الجزيرة على بعد 100 ميل من جزيرة صقلية ، وعلى مسافة أقل من 100 ميل من الساحل التونسي . وهي جزء من أرخبيل بلجن ، تتميز الجزيرة بشكلها الدائري مع المحيط الذي يبلغ حوالي 11 كم ، وهناك ثلاثة براكين خامدة ، على أعلى مستوى من مونتي فولكانو (195م) . نموشة هي جزء من أرخبيل بلجن جنبا إلى جنب مع لامبيدوزا وجزيرة الكتاب . يرجع أصلها الجيولوجية من اللوحة الأوراسية التي تختلف كثيرا عن اللوحة الأفريقية من لامبيدوزا وجزيرة الكتاب . والنتيجة هي أنها الجزيرة التي تتميز بالصخور السوداء ، والرمال السوداء والقيعان العميقة جدا والمليئة بالحياة البحرية مع أنواع مختلفة .

تشير الأدلة التاريخية إلى ان الجزيرة كانت تستخدمها الرومان كقاعدة أثناء الحروب البونيقية ، بسبب احتوائها على 150 بئرا من أجل تجميع مياه الأمطار مع العديد من القطع الأثرية الموجودة في قاع البحر ، حتى ظهرت السفينة الغارقة التي أثبتت أن الجزيرة كانت أيضا جزءا من طرق التجارة في ذلك الوقت . ولكن القصة الحقيقية للجزيرة بدأت في 25 أبريل 1845 عندما أرسل الملك فرديناندو الثاني دي بوربون إلى الجزيرة من 30 مستوطنة في كل 240 هكتار . وكان عليهم أن يواجهوا العديد من الصعوبات في العيش ، لم يتغير الوضع حتى خلال القرن التالي . في الوقت الحاضر يعيش حوالي 450 نسمة في الجزيرة والقرية اللؤلؤة في البحر الأبيض المتوسط مع البيوت الملونة وذلك بفضل الهدوء ونظافة هذه الجزيرة بإعتبارها مكان فريد من نوعه .