جزيرة أروبا على سواحل فنزويلا

 

أروبا هي جزيرة في جنوب البحر الكاريبي ، والتي تقع على بعد حوالي 1،600 كيلومتر (990 ميل) الى الغرب من جزر الأنتيل الصغرى و 29 كيلومترا (18 ميل) إلى الشمال من سواحل فنزويلا . يبلغ حجم الجزيرة حوالي 32 كيلومتر (20 ميل) من الشمال لغرب المنطقة الجنوبية الشرقية والتي تمتد نحو 10 كيلومترا (6 ميل) في أوسع نقطة ، جنبا إلى جنب مع بونير وكوراساو . تشكل أروبا مجموعة من جزر ABC ، وغالبا ما تسمى أروبا بالجزر الهولندية في منطقة البحر الكاريبي وجزر الأنتيل الهولندي أو منطقة البحر الكاريبي الهولندية .

أروبا هي واحدة من الدول الأربع المكونة لمملكة هولندا ، جنبا إلى جنب مع هولندا ، كوراساو وسانت مارتن . يحصل مواطني هذه الدول على جنسية واحدة ، هي : الهولندية . لا تحتوي أروبا على تقسيمات إدارية ، ولكنها تنقسم إلى ثمانية مناطق . عاصمتها أورانجيستاد . ويحتاج مواطني السعودية إلى تأشيرة دخول لهذه الجزيرة الفريدة من نوعها .

على عكس العديد من الأماكن في منطقة البحر الكاريبي ، فإن أروبا تتميز بالمناخ الجاف والمناظر الطبيعية بما فيها من الصبار القاحل . ولقد ساعد هذا المناخ على السياحة وعلى زيادة زوار الجزيرة في ظل هذا الجو الدافئ ، والطقس المشمس . وتبلغ مساحة الأرض بنحو 179 كم 2 (69 .1 ميل مربع) ، وتتميز الجزيرة بكثافة سكانية عالية والتي يبلغ مجموعها بحوالي 102484 نسمة في تعداد عام 2010 . انها تقع خارج إعصار الزقاق . ليس من المستغرب ان تضم جزيرة اروبا على أفضل الشواطئ ، والكثير من المنتجعات المدمجة واللطيفة ، بإعتبارها مكاناَ مثاليا للنزهات ، حيث يقضي الزوار رحلة في مدة ساعتين مع ركوب السفن والاستمتا بالشمس ، والمرح وإنفاق المال .

 

ومن المعروف ان أروبا تتميز بطقسها الرائع والسماء الصافية ، بالإضافة إلى النسائم الباردة ، والمطر الغير متواجد . اروبا هي واحدة من اكثر الأماكن شعبية في جزر الكاريبي الهولندية ، كما تفتخر بشواطئها الرائعة ذات الرمال البيضاء والتضاريس المميزة . يمكن للزوار الإقبال على الجزيرة لقضاء يوم واحد ثم الانتقال من خلال ركوب الخيل أو المشي لمسافات طويلة في اليوم التالي . حتى ان هناك منجم الذهب الإسباني . وهناك العمارة الاستعمارية الهولندية التي يمكن العثور عليها في عاصمة أورانجيستاد والتي تقع على الساحل الجنوبي . يمكن للزوار التسوق في المحلات ، والتمتع بنزهة على الواجهة البحرية ، أو تذوق مجموعة متنوعة من الأطعمة المميزة . أروبا لديها العديد من المنتجعات الكبيرة ، و12 من الكازينوهات والمطاعم ، والحانات .